إعلان

برلماني يشيد باعتماد قرار نماذج تأسيس شركة الشخص الواحد

01:49 م السبت 18 أغسطس 2018

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أشاد النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، باعتماد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لقرار نماذج تأسيس شركة الشخص الواحد، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيساهم في تحسين مركز مصر في التقارير الدولية المرتبطة بمناخ الاستثمار.

وقال "غلاب"، في بيان اليوم السبت، إن قرار تأسيس شركة الشخص الواحد يأتي ضمن حزمة التشريعات والقرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، لافتًا إلى ان هذا القرار سيساهم بصورة كبيرة في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن شركات الشخص الواحد هي بمثابة دعوة للشباب وصغار المستثمرين للبدء في مشروعات صغيرة ومتوسطة من أجل العمل والإنتاج، وإتاحة فرص عمل لمزيد من الشباب، والقضاء على البطالة، منوهًا إلى أن الميزات التي أتاحها قانون الشركات لشركات الشخص الواحد، ستساهم في ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، وذلك نظرًا لمحدودية المسؤولية وإزالة العواقب أمام هذا المستثمر الصغير عند دخوله إلى مظلة الاقتصاد الرسمي للدولة.

وتابع "غلاب"، أن شركات الشخص الواحد ليست تجربة مستحدثة بل معمول بها في العديد من الاقتصادات العالمية، كتشيلي والإمارات، والتي ساهمت شركات الشخص الواحد في تحسين بيئة الأعمال لهذه الدول، وجذب مزيدًا من الاستثمارات وتحسين الأداء الكلي للاقتصاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان