إعلان

"الثقافة": مهرجان القلعة استقبل 100 ألف مشاهد في 16 يومًا​

08:50 ص السبت 18 أغسطس 2018

مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أكدت وزارة الثقافة، أن الدورة الـ 27 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي نظمته دار الأوبرا المصرية استقبلت ما يقرب من مائة ألف مشاهد منذ انطلاقها في الثاني من أغسطس الجاري.

وقالت وزارة الثقافة- في بيان عقب إسدال الستار مساء أمس الجمعة على فعاليات المهرجان: "رحلة فنية استمرت ستة عشر يوما عاشها ما يقرب من مائة ألف مشاهد في احضان التاريخ منذ انطلاق فعاليات الدورة الـ27 للمهرجان".

وأضافت أنه اسدل الستار على ليالي المهرجان في مشهد حضاري رائع اكتمل بأكثر من 10 آلاف مشاهد ممن صعدوا لأعلى قمم القاهرة مشاركين فرقة العريش للفنون الشعبية والمطرب الكبير مدحت صالح حفل الختام.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر، إن المهرجان هذا العام يحمل شارته الدولية لأول مرة بفضل الدعم من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والأهداف والاستراتيجية التي أكدت عليها بتحقيق العدالة الثقافية بين جموع المصريين وبناء الشخصية المصرية واستخدام قوة مصر الناعمة في الترويج للاثار المصرية ونقل صورة حضارية وحقيقية عن مصر وفنونها وشعبها.

وأضاف صابر ان المهرجان تميز بتنوع برنامجه الفني ولأول مره هذا العام مشاركة خاصة ومميزة لـ17 فرقه موسيقيه وغنائيه عربية واجنبية هم ( فرقة الشباب والأطفال الصينية، أوركسترا الصين التقليدية، فريق فؤاد ومنيب، فرقة سواريه، مجموعة الحضرة للانشاد الصوفي، فريق مونت كايرو، فريق النفيخة، اوركسترا النور و الأمل، فريق بغدادي بيج باند، فريق ويف جاز باند ، فريق عمدان النور، فرقة بنما للفلكلور، فرقة ايكال انسامبل المكسيكية ، فرقة عشاق النغم بقيادة المايسترو محمد عبد الستار، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، اوركسترا محمد وهيدي و المطربة نيفين رجب، الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي).

وشارك في المهرجان نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي هم (هاني شاكر، علي الحجار، محمد الحلو، إيمان البحر درويش ، مدحت صالح ، نادية مصطفي ، الشيخ ياسين التهامي، مجد القاسم، هشام عباس، ايهاب توفيق، خالد سليم، غالية بن علي ، دلال أبو آمنة، لؤي، محمد محسن، نسمة محجوب، احمد جمال ، محمد رشاد و محمد حسن ).

يشار الى أن دار الاوبرا قد رصدت زيادة أعداد الجماهير خلال أيام المهرجان الاولي ، فقامت بتوفير ثلاثة آلاف مقعد اضافي ليصل عددها الي عشرة الاف مقعد ودعمتها بشاشات عرض خارجية تغطي جميع ساحات الحدائق الخارجية بمحكي القلعة لاتاحة الفرصة للجميع للمشاهدة والاستمتاع بالفقرات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: