إعلان

فرق مكافحة الآفات تتوجه لقرى أسوان والأقصر لمواجهة "النمل الأبيض"

08:17 م الجمعة 17 أغسطس 2018

كتب-أحمد مسعد:

وجه مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، وزارة الزراعة بضرورة إنهاء أزمة انتشار حشرة النمل الأبيض بمنازل قرى نصر النوبة بأسوان وقرى القرنة بالأقصر.

وقال حامد عبدالدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة وجه الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بتحرك فرق لمكافحة النمل الأبيض في منازل قرى أسوان والأقصر بعد التنسيق مع إدارات المحافظات.

يأتي ذلك بعدما استغاث أهالي قرى النوبة بالجهات الحكومية لحمايتهم من هجوم أسراب النمل الأبيض "القرضة"، التى أضرت بمنازلهم ومحتوياتها، مع تزايد درجات الحرارة فى فصل الصيف، واشتكو من عدم وجود حملات مكافحة من وزارة الزراعة ورش الحشرات بالمبيدات.

ويتغذى النمل على مادة السليلوز الموجودة بالأخشاب والأقمشة وجذوع وجريد النخيل حيث بدأت أسراب النمل تهاجم منازل الأهالي المبنية بالجريد وجذوع النخيل.

بدوره قال الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إن فرق مكافحة الآفات توجهت لمناطق انتشار النمل الأبيض في أسوان والأقصر من أجل رشها مبيدات "بيربان" والقضاء عليها.

وأشار إلى إلى تم رش 130 منزلا بالمبيدات في قرى (القرنة- البندر- إسنا- الطود- الزينية- أرمنت) بعد أن أصابها النمل الأبيض خلال شهر أغسطس.

وأوضح أن الوزارة تتابع مع مديريات الزراعة ومهندسي إدارة المكافحة للرصد والمتابعة ورش الأماكن المصابة بمبيد"بيربان" للقضاء على تلك الآفة .

وأشار رئيس الإدارة المركزية، إلى أن تلك الآفة واحدة من الآفات المدمرة للثروة العقارية، حيث أنها تتغذى على كل ما يحتوى على مادة السليولوز الموجودة في (الأخشاب- والأوراق- والأثاث).

فيديو قد يعجبك: