إعلان

"مهارات اللغة".. "التعليم" تعلن آلية جديدة لطلاب الدبلوم الفني الجدد

04:20 م الجمعة 17 أغسطس 2018

وزارة التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وجه الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية، باستغلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل 2018- 2019، كفصل تمهيدي مشترك لتنمية مهارات طلاب التعليم الفني في التواصل باللغة العربية، وباللغة الإنجليزية، ومهارات الرياضيات، والحاسب الآلي، حسب آليات تنفيذ محددة.

وحسب بيان، الجمعة، تشمل الآليات، عقد اختبارات قبلية وبعدية، لقياس مستوى الطلاب في مهارات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والحاسب الآلي، قبل تنفيذ برنامج تنمية المهارات، وعقد اختبار في نهاية الفصل الدراسي وقبل امتحانات نصف العام، على ألا تضاف نتيجة هذا الاختبار للمجموع؛ بهدف قياس مدى التحسن في هذه المهارات، على أن يتم تجميع النتائج على مستوى المحافظات، وتبلغ إلي قطاع التعليم الفني لدراستها والاستفادة منها في المستقبل.

وأضاف البيان، أن محتوى منهج تنمية المهارات سيوضع بالتنسيق بين مديري عموم تنمية المواد، وموجهي عموم المواد المركزيين، وموجهي عموم المواد المحليين بالمديرية، من خلال اجتماعات التوجيه الفني والمكتب الفني؛ لتقديم محتوى يجري تدريسه أسبوعيًا لتنمية المهارات الأربعة، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2018- 2019.

وتخص هذه التدريبات طلاب الصف الأول بالمدارس الفنية (صناعي، وزراعى، وتجاري، وفندقي) نظام السنوات الثلاث، على أن يتم استقطاع الحصص التي ستخصص لتنمية المهارات من حصص العملي.

ووجه الدكتور محمد مجاهد مديري المديريات بمتابعة تنفيذ ذلك، خاصة الامتحان القبلي والبعدي لقياس المستوي ومدى التقدم في المهارات وموافاة قطاع التعليم الفني بنتائج هذه الاختبارات مجمعة لكل محافظة، وتوفير المعلمين اللازمين لتدريس الحصص، وفى حالة العجز يتم العرض على المحافظ لتدبير حصص بالأجر من أحد البنود بالمحافظة.

ولفت مجاهد إلى أنه عقد اجتماع عن طريق "الفيديو كونفرانس"؛ لشرح آليات التنفيذ والإجابة عن جميع الاستفسارات التى سترد من المديريات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان