إعلان

"البيئة": ضبط 8 سلاحف مهددة بالانقراض في المنصورة

11:26 ص الجمعة 17 أغسطس 2018

سلحفاة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

نفذ الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالمنصورة، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق بمركز ومدينة بلقاس لمواجهة الإتجار غير المشروع في الكائنات المهددة بالانقراض، وذلك ضمن جهود وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7 سلحفاة برية وسلحفاة واحدة بحرية من نوع السلحفاة البحرية الخضراء، وتلك السلاحف من الأنواع المهددة بالانقراض والتي يجرم القانون الاتجار فيها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

من جانبها، أشادت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بالجهود التي يبذلها العاملين بالفروع في سبيل الحد من مثل هذه السلوكيات السلبية تجاه البيئة وما يتطلبه من إجراءات تنفيذية حقيقية، مشيرة إلى أن الحملات التفتيشية المتواصلة التي تقوم بها فرق وزارة البيئة تهدف إلى تفعيل تطبيق قانون البيئة ليس فقط من خلال رصد المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، لكنها تهدف بشكل رئيسي إلى التوعية بالسلوكيات السلبية تجاه البيئة وتأثيراتها على تدهور الموارد، وتشجيع المواطنين على الحفاظ على البيئة.

وأشارت إلى أن حملات مواجهة الحد من الاتجار غير المشروع في الكائنات تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الإنسان ورفاهيته، مضيفة أن مثل تلك الإجراءات والتزام مصر بالاتفاقيات الدولية في مجال التنوع البيولوجي مهد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

وتم تنفيذ الحملة بالاشتراك مع فريق عمل محمية اشتوم الجميل وشرطة البيئة والمسطحات بالمنصورة وإدارة شئون البيئة بمجلس مدينة بلقاس وإدارة الطب البيطري وإدارة الطب الوقائي بمركز ومدينة بلقاس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: