إعلان

​مدير إدارة العمالة غير المنتظمة بالجيزة تكشف مميزات شهادة "أمان"

09:25 ص الجمعة 17 أغسطس 2018

شهادة أمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قالت شيماء عبدالله، مدير إدارة العمالة غير منتظمة في الجيزة، إن شهادات أمان التي تم توزيعها اليوم الخميس على 150 من العمالة غير المنتظمة مدتها 3 سنوات وتجدد مرتين.

وأضافت شيماء، في تصريح لمصراوي، أن شهادة أمان لها عائد سنوي بـ16٪ فائدة، لافتة إلى امكانية إرجاعها والحصول على مبلغ 500 جنيه خلال 3 سنوات.

وعن مميزات الشهادة، أوضحت: "الميزة الأكبر أنها تحمي صاحب الشهادة، فإذا حدث له مكروه سيكون له معاش أو مبلغ مُجمع لأولاده، أو الحصول على العائد بعد 3 سنوات، وهناك سحب يتم كل 3 أشهر ليحصل الفائز على مبلغ 10 آلاف جنيه".

ولفتت إلى أن مديرية القوى العاملة بالجيزة سلمت شهادات لـ950 من العمالة غير المنتظمة، ووزير القوى العاملة بصدد إصدار قرارات لصالح العمالة غير المنتظمة، بمميزات هائلة للعمال، وتوفير حماية تأمينية وصحية واجتماعية لهم.

وعن توفير الوزارة دورات تدريبة للعمالة عير المنتظمة، قالت: "إنه أمر جيد، لأن معظم تلك الفئة عمالة فنية تحتاج للحصول على قدر من المهارة وثقلهم لتأهيلهم لسوق العمل".

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قال إن هناك 15 ألف شهادة (أمان) جاهزة لتسليمها للعمالة غير المنتظمة على مستوى 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات.

جاء ذلك خلال تسليم الوزير 200 عامل من العمالة غير المنتظمة شهادات (أمان)، تمهيدا لتسليم 650 شهادة أخرى لباقي العمالة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالجيزة، بحضور عادل خليل وكيل الوزارة مدير المديرية، ومحمد عبدالرحمن وكيل الوزارة للتشغيل بالوزارة.

وأضاف سعفان، أن تسليم هذه الشهادات يأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للضمان الاجتماعي وشهادة (أمان) بشأن هذه العمالة، على اعتبار أنها بمثابة قطرة الغيث لعمل رعاية شاملة لهذه الفئة مستقبلاً ورعايتهم بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك: