إعلان

محمد سعفان: تشريع تنظيمي لعمالة المنازل قريبًا

04:37 م الخميس 16 أغسطس 2018

وزير التموين خلال مؤتمره الصحفي ظهر اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة أوقفت تسجيل العمالة غير المنتظمة؛ لتستطيع وضع آليات تدريب للعينة التي جرى حصرها، وبلغت 2.3 مليون عامل.

وأضاف سعفان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، على هامش تسليم 150 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بمحافظة الجيزة، أن الحصر جاء خلال حملة "حماية"، التي أطلقتها الوزارة بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة.

وتابع: "إجمالي العمالة غير المنتظمة في مصر، يتراوح ما بين 10 إلى 14 مليون عامل، ومبادرة الرئيس ساعدت في سرعة تسجيلها وحصرها".

ولفت سعفان، إلى نية الوزارة بالتنسيق مع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب واتحاد العمال، تأسيس قانون تنظيمي لعمالة المنازل؛ لأن هذا النوع من العمالة لم يتم تسجيل بياناته في سجلات العمالة غير المنتظمة.

وعن علاوة القطاع الخاص، أوضح أن القوى العاملة، ابتدعت سنة حسنة بعقد اتفاقيات جماعية مع رجال الأعمال والتجمعات العمالية الكبيرة، لصرف العلاوات الخاصة المعروفة للعاملين بمؤسساتهم.

وأوضح سعفان، أن المشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة، أعطت رسالة أمان للمستثمرين المحليين والأجانب، ما كان له الأثر الايجابي الواضح على قوة التشغيل وتوفير فرص العمل المتنوعة للعمالة غير المنتظمة.

فيديو قد يعجبك: