إعلان

وكيل "سياحة النواب": نتابع أعمال "مسار العائلة المقدسة والمتحف الكبير"

03:38 م الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

تعتزم لجنة السياحة بمجلس النواب، تنفيذ عدة زيارات تفقدية لبعض المناصق الأثرية بالقاهرة والمحافظات، خلال الإجازة البرلمانية؛ للوقوف على المشكلات التي قد تتواجد بأي منطقة وكذلك الاستماع للعاملين بها، وعلى رأسها منطقة الهرم، والمتحف المقام بها؛ لتفقد آخر الأعمال بها.

وقال النائب إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة، لمصراوي، الخميس، إنه من المنتظر أن تتحول هذه المنطقة لمنطقة تراث عالمي لما تحويه من أهم المعالم الأثرية "الثلاثة الأهرامات"، إضافة للمتحف وما يضمه من آثار فرعونية لأكثر من أسرة فرعونية.

وأوضح حمودة، أن اللجنة ستعقد اجتماعات تهدف لوضع آليات للتنسيق بين وزارة السياحة وجميع الجهات المعنية لتوفير الإمكانيات المادية لإعداد برامج متكاملة للتنمية السياحية بالمحافظات المختلفة والكشف عن المناطق السياحية بها وتنميتها وأيضًا توفير الاعتمادات المالية قبل البدء في أي مشروع سياحي، أو اتخاذ قرار باستكماله، مشددا على ضرورة تأمين المناطق السياحية والآثرية والتنسيق والتكامل بين وزارتي السياحة والداخلية لتأمين المنشآت السياحية وتحقيق الأمن للسائحين.

ولفت وكيل لجنة السياحة، إلى أنه من المنتظر انتهاء اللجنة من إعداد مشروع قانون موحد للسياحة، يهدف لجذب المزيد من الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف أن اللجنة تتابع الملف السياحي لـ"مسار العائلة المقدسة"، والتوصيات التي سبق وأصدرتها بشأنه، مشيرا إلى أنه حال الحاجة لأي تسهيلات أو زيارات ميدانية ستنفذها اللجنة؛ لمتابعة التطورات والمستجدات.

وأوضح حمودة، أن اللجنة تتابع هذا الملف جيدا، وتعقد الاجتماعات اللازمة له، مطالبا رجال الكنيسة بمتابعته والمشاركة فيه لتنشيطه على المستوى الثقافي الديني كذلك.

فيديو قد يعجبك: