إعلان

"إلغاء الإجازات".. محافظة القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى

01:39 م الخميس 16 أغسطس 2018

المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، انتهاء جميع حدائق العاصمة (المتخصصة والعامة والمتميزة) من استعداداتها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير سبل الراحة والأمان لهم، مشيرًا إلى أن الحدائق أصبحت جاهزة لفتح أبوابها أمام الجماهير من الصباح الباكر وحتى منتصف الليل.

وطالب عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، ورئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بوقف الإجازات وإلغاء الراحات الأسبوعية، واستمرار العمل على 3 ورديات يوميًا حتى انتهاء إجازة العيد سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة، والتأكد من وجود سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهة أي طارئ بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني بالتنسيق مع مديرية الأمن وأقسام الشرطة حفاظًا على الأمن والانضباط.

وحسب بيان، اليوم الخميس، طالب المحافظ، رئيس هيئة النظافة، بتكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى وعددها 350 ساحة ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها، وتكليف مسئولي الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع استعدادا لاستقبال العيد.

وأكد المهندس محسن مأمون، رئيس هيئة النظافة، استعداد كافة الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال زوار العيد حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، كما تم تجهيز 50 ألف كيس لجمع القمامة لتوزيعهم على رواد الحدائق لجمع القمامة بها وعدم إلقائها بالمسطحات الخضراء خلال أيام العيد.

وأضاف، أنه جرى تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي قوامها 4 فرق طوارئ لكل منطقة من المناطق الأربع تضم (لودر - سيارة حوادث - 2 لوري قلاب - 2 سيارة صغيرة للتدخل الفوري عند حدوث أي طارئ) وتجهيز عدد من فناطيس المياه وعدد من العربات المحملة بالرمال في كل منطقة لتنظيف الدماء الناتجة عن الذبائح وغسيل وتطهير الشوارع والميادين التي قد يتم الذبح بها خلال أيام العيد.

وأوضح رئيس هيئة النظافة، مراجعة نظافة ساحات الصلاة وحول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور المؤدية إليها، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعدادًا لاستقبال زوار العيد.

وأكد محسن مأمون، على رفع كفاءة الإنارة بكافة المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية كما تم إنارة مآذن الجوامع خاصة بالمناطق الأثرية والدينية والتأكد من إغلاق جميع الولاعات بإحكام ومراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة وغسيل الكشافات مع التركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في المناطق الرئيسية حفاظًا على سلامتهم.

ونوه رئيس هيئة النظافة إلي أنه تم تشكيل فرق صيانة مزودة بالأبراج لتكون جاهزة طوال الـ24 ساعة لمجابهة أي أعطال أو طوارئ.

وأعلن اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة، الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق مشروع الحدائق المتخصصة والتي تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه.

وأضاف البيان، أن المحافظ، تأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية وملاهي للحفاظ على سلامة المواطنين، والتنسيق مع جميع أقسام الشرطة الداخل في نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام العيد حفاظًا على الأمن والانضباط مع تواجد سيارات الإسعاف بجميع الحدائق طوال أيام العيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان