إعلان

"التقديم إلكترونيًا".. تعرف على البكالوريوس المزدوج بين "عين شمس وإيست لندن"

01:38 م الخميس 16 أغسطس 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، مراسم توقيع اتفاقية شراكة للتوأمة بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكلية الهندسة بجامعة "إيست لندن بإنجلترا"، بمقر الوزارة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اليوم، تهدف الاتفاقية إلى منح شهادة مزدوجة من كلتا الجامعتين في برامج العمارة والعمران البيئي، وهندسة البناء، وهندسة الحاسبات ونظم البرمجيات.

وتنص الاتفاقية على منح طلاب البرامج الثلاثة شهادة البكالوريوس من جامعة إيست لندن في تخصصات (برامج العمارة والعمران البيئي، وهندسة البناء، وهندسة الحاسبات ونظم البرمجيات).

وتلتزم جامعة إيست لندن، بتقديم البرامج التعليمية المتفق عليها طبقا للاتفاقية بما يضمن تحقيق جودة العملية التعليمية، كما تلتزم بتيسير إجراءات تسجيل الطلاب بالبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة بما يضمن الحفاظ على بيانات الطلاب، وإجراء تقييمات الامتحانات الخاصة بكل برنامج، كما تمنح الطلاب عند الانتهاء بنجاح من كل برنامج دراسي الدرجة العلمية المناسبة فضلا عن منحهم الشهادات الجامعية.

والتقديم والتسجيل في البرامج عن طريق الموقع الإلكتروني لجامعة إيست لندن، والذي يتولى الرد على كافة استفسارات الطلاب وإتاحة الفرصة لاختيار البرنامج المناسب لهم.

وقال عبدالغفار، خلال حفل توقيع الاتفاقية، إن هذه الشراكة تعطي الفرصة لكلية الهندسة بجامعة عين شمس بأن تصبح أول كلية عملية حكومية تعطي الشهادة المزدوجة لطلابها الدارسين داخل الكلية من إحدى الجامعات البريطانية.

ولفت الوزير، إلى عمق العلاقات التي تربط مصر والمملكة المتحدة وخاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، مؤكدًا أن نجاح هذا التعاون قائم على القيم والأهداف المشتركة والتي تأتى في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون مع بريطانيا في شتى المجالات، بما يسهم في تحقيق النهضة التعليمية في مصر من خلال تفعيل التعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية وخاصة في المشروعات التعليمية والبرامج البحثية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، بدأ التعاون مع جامعة إيست لندن منذ فترة، من خلال إجراء الأبحاث المشتركة بين الجانبين، مشيراً إلى أن جامعة إيست لندن من الجامعات التي لها صلة قوية بالمجتمع الصناعي.

وقع الاتفاقية عن جامعة عين شمس الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة بالجامعة، وعن جامعة إيست لندن الدكتور حسن عبد الله نائب رئيس الجامعة.

يشار إلى أن جامعة إيست لندن، من كبرى الجامعات بالمملكة المتحدة، أنشئت منذ أكثر من 120 عاما، وتضم العديد من الكليات في عدة تخصصات مختلفة منها الهندسة المعمارية والحاسبات والهندسة، والفنون والصناعات الرقمية، وإدارة الأعمال والحقوق، والعلوم الاجتماعية، وعلم النفس، والصحة والرياضة والعلوم البيولوجية.

ويعد تخصص العمارة من التخصصات المميزة للجامعة، وحصلت الجامعة في تصنيف الجارديان لها في علوم العمارة على المركز الحادي عشر على مستوى المملكة المتحدة، والثاني على مستوى لندن، كما تعتبر الجامعة من الجامعات الأسرع في الصعود للتصنيفات الأعلى على مستوى المملكة المتحدة.

فيديو قد يعجبك: