إعلان

بروتوكول بين "الهجرة" و"الشباب" للاهتمام بالمصريين في الخارج

01:15 م الخميس 16 أغسطس 2018

السفيرة نبيلة مكرم والدكتور أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

وقعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بروتوكول تعاون بين الوزارتين، في إطار تنفيذ برنامج الحكومة لدعم الشباب والاشتراك مع أجهزة الدولة المختلفة لربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن،.

وقالت وزيرة الهجرة، في بيان، اليوم الخميس، إن البروتوكول يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للاهتمام بشباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث باعتبارهم ركيزة الدولة في التنمية، وتنفيذا لأهداف خطة التنمية المستدامة - مصر 2030.

وتابعت: "الوزارة تحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير منظومة التواصل بين مصر وأبنائها من شباب الجيلين الثاني والثالث في الخارج وتعزيز آلياته، وربطهم بالوطن لتوضيح دور مصر الريادي في المنطقة".

ومن ناحيته، أوضح صبحي، حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم الشباب المصري والتعاون مع المؤسسات المختلفة في تنظيم مختلف الفعاليات التي تهدف للنهوض بالشباب وتنمية قدراتهم وتوعيتهم بقضايا الأمن القومي، وزيادة الولاء والانتماء لديهم.

وطرح الجانبان عددًا من المقترحات التي من شأنها ربط شباب المصريين بالخارج بوطنهم، من بينها دمج شباب المصريين بالخارج بالشباب في مصر من خلال البرامج والأنشطة، وإشراك شباب المصريين بالخارج في برامج الخدمة المجتمعية لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، وتكثيف البرامج الخاصة بطلائع المصريين بالخارج لتعزيز انتمائهم لوطنهم.

كما اقترح الجانبان تدشين مسابقة إبداع الفنية والثقافية لشباب المصريين بالخارج، ومسابقة كنوز مصرية الفنية لطلائع المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك: