إعلان

نائب وزير التعليم: حصر المعلمين العاملين بعقود مؤقتة والإعلان عن مسابقات للتعيين بكل محافظة

01:10 م الخميس 16 أغسطس 2018

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المُعلمين، اللقاء الأسبوعي مع المعلمين.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، حضر الاجتماع الدكتور مجدي، أمين مدير الأكاديمية المهنية للمُعلمين، ويسري محمود، رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، هشام جعفر، مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، المستشار علاء حسين المستشار القانوني للوزارة، وهند جلال معاون الوزير للمشروعات القومية.

أكد عمر، على اهتمام الوزارة في الفترة الحالية بالتدريبات الخاصة بالمعلمين، مع العمل على تطوير أداء الأكاديمية المهنية للمعلمين في الفترة المقبلة بما يحقق آمالهم.

وأضاف عمر، أن الوزارة أعدت برامج تدريبية للمعلمين على النظام التعليمي الجديد، بدأت أول أغسطس الجاري، وستكون مستمرة، مشيرًأ إلى عقد دورات تدريبية في شهر أغسطس، وسبتمبر، ونوفمبر، على أن يتم تقويم ومتابعة الأداء في شهر ديسمبر.

وقال عمر إن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن تفاصيل الخطط التدربية في إطار تطوير برامج الأداء وبرامج التنمية المهنية المستدامة، بهدف علاج المشكلات القائمة؛ تلبية لطموح المعلمين وتحسين مهاراتهم بما يتوافق مع رؤية الدولة للتعليم 2030 وتحديدًا الجزء الأول منها من 2018 إلى 2022.

ولفت عمر إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجه بأن تكون جميع الإدارات التدريبية التابعة للوزارة أو المديريات التعليمية والهيئات، تحت إشراف مكتب نائب الوزير لشؤون المعلمين؛ لتوحيد الخطط والأهداف وتعظيم الاستفادة وتحقيق تنمية مهنية حقيقية بما يتوافق مع الخطط المستقبلية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرًا في أداء الإدارات التعليمية قبل نهاية هذا العام، من خلال خطط الحكومة؛ لتفعيل الحكومة الإلكترونية والقضاء على البيروقراطية لصالح المعلمين وأولياء الأمور ولصالح المنظومة ككل، والقضاء بشكل كبير على أركان الفساد الإداري والمالي، وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عمر أنه جارٍ الآن بحث المشكلات المتعلقة بالتسويات وضم المدة، والاغترابات الداخلية والخارجية، والعقود المؤقتة، وتغيير المسمى الوظيفي لوضع حلول جذرية لهذه المشكلات بصفة عامة لجميع المعلمين، وليس عن طريق إيجاد حل لكل فرد على حدة، مضيفًا أنه يجري دراسة الحلول جيدًا ومواءمتها مع قوانين الخدمة المدنية والتنمية المحلية، وتجربتها قبل صدور القرارات الوزارية حتى تكون الوزارة مطمئنة لتنفيذها، وأنها ستعالج المشكلة من جذورها.

وردًا على استفسار كثير من الحاضرين عن مشكلة العقود المؤقتة، أفاد عمر أنه جارٍ الآن عمل حصر فى جميع المديريات التعليمية للعاملين بصفة مؤقتة من معلمين وإداريين، وأمن، وفنيين، كما سجري حصر احتياجات كل محافظة على حدة.

وقال عمر إن الوزارة ستعلن إلكترونيًا عن مسابقة عامة لكل محافظة، مضيفًا أن المسابقة ستكون بعيدة عن تدخل الأفراد فى الاختيارات، وسيتم التعيين لمن تنطبق عليه الشروط، على أن يعلن عن هذه المسابقة على موقع الوزارة والصفحات واسعة الانتشار، مؤكدًا أن الوزارة تحاول أن تضع الأدوات التنفيذية التى توجد بها أسس لا يتم اختراقها.

و أضاف عمر أن الوزارة أتاحت رابطًا إلكترونيًا على موقع الوزارة لتلقى شكاوى واستفسارات المعلمين تحت إشراف نائب الوزير لشئون المعلمين؛ لتسهيل التواصل، بالإضافة إلى الاجتماعات الأسبوعية كل يوم ثلاثاء للتواصل بشكل مباشر مع المعلمين.

فيديو قد يعجبك: