إعلان

الحكومة تكشف حقيقة تخصيص 3 لترات ماء "فقط" لكل مواطن

12:43 م الخميس 16 أغسطس 2018

محمد عبد العاطي وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال مركز دعم واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، إن أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن مطالبة وزارة الري المواطنين بضرورة اكتفاء كل مواطن باستخدام ثلاثة لترات من المياه للاستحمام؛ لمواجهة العجز المائي الذي تشهده مصر، عاري تمامًا عن الصح.

وأضاف المركز في تقرير كشف الحقائق، اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة الموارد المائية والري، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن الوزارة لم يصدر عنها أي بيانات أو تصريحات تتعلق بتحديد حصة يومية لكل مواطن من المياه، وأن هذا الأمر لا أساس له من الصحة ويستهدف في الأساس إثارة غضب المواطنين دون مبرر.

ولفتت الوزارة إلى وجود استراتيجية تتكون من أربعة محاور تهدف إلى تأمين الاحتياجات المائية للدولة حتى عام 2050، وتشمل تحسين نوعية المياه، وترشيد استخدامات المياه، وتنمية الموارد المائية، وتهيئة البيئة المناسبة، موضحة أن هذه الاستراتيجية يتم تنفيذها بالتعاون ما بين وزارة ‏الموارد المائية ‏و9 وزارات أخرى‏.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

فيديو قد يعجبك: