إعلان

بالتفاصيل.. ننشر خريطة برامج ماسبيرو في عيد الأضحى

04:52 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

مبنى الإذاعة والتليفزيون ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام، خريطة برامجية متنوعة من البرامج والأفلام والمسرحيات والفترات المفتوحة احتفالًا بعيد الأضحى المبارك.

وجاءت الخرائط كالتالي:

أولًا: خريطة الإذاعة المصرية للاحتفال بعيد الأضحى المبارك:

أعدت الإذاعة المصرية خطط شبكاتها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث تركز الخطط علي المعاني النبيلة للعيد ومنها التراحم والتكافل وصلة الرحم وصولاً إلي معاني التضحية والفداء والإخلاص والصدق.

وتتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة الجديدة وإذاعة مجموعة من الأحاديث الدينية لمجموعة من كبار العلماء والمشايخ إضافة لمجموعة كبيرة من الألحان والأغاني الشهيرة المرتبطة بالعيد، فضلًا عن إذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية والمسرحيات والأفلام والمسامع الفكاهية.

وتقدم إذاعة البرنامج العام بثًا مباشرًا من الأراضي المقدسة تشاركها فيه شبكة القرآن الكريم والشبكات العاملة، فضلًا عن مجموعة من الفترات والسهرات والبرامج على مدار أيام العيد، ومنها حديث لوزير شؤون الأزهر المرحوم الشيخ عبد العزيز عيسي، والدكتور محمد عبدالقادر، والفترة المفتوحة شبابيك، ودراما مناسك الحج إخراج حسني الحديدي، والصورة الغنائية ساحة الغفران تأليف عبدالفتاح مصطفي وغناء سيد مكاوي، وحلقات عن الحج إخراج محمد علوان.

وتقدم شبكة الشرق الأوسط "العيد النهاردة" ولمة العيد والشيف أميرة في العيد وحفلات غنائية لوردة وفايزة وفريد الأطرش وحليم.

كما تقدم الشبكة الثقافية من خلال إذاعة البرنامج، مجموعة كبيرة من المؤلفات والأغاني الموسيقية المرتبطة بالعيد، منها أعمال لأم كلثوم وزكريا أحمد وعطية شرارة وعلي فراج.

وتقدم شبكة صوت العرب، "أسالوا أهل الذكر" و"بالعربي" و"أغاني الحج" ومسلسل "هكذا حج الرسول".

كما تقدم شبكة الشباب والرياضة، نسمات من عرفات وموكب النور والوقفة تستاهل وقفة وأيامنا الحلوة، وتنقل على الهواء مجموعة من المباريات الرياضية منها مباراة الأهلي ووادي دجلة.

وتقدم شبكة الإذاعات الإقليمية خطة خاصة بكل إذاعة للاحتفال بالوقفة والعيد، فضلًا عن موافاة مراسليها بمختلف الشبكات الإذاعية بتقارير ورسائل صوتية حول مظاهر الاحتفالات في المحافظات.

ثانيًا: خريطة قطاع التليفزيون للاحتفال بعيد الأضحى المبارك:

تحتفل قناة مصر الأولى بعيد الأضحى المبارك من خلال عرض أغاني العيد ومجموعة من البرامج منها:

برنامج (صباح الخير يا مصر) والذي يقدم من 7:00 ص إلي 10:00 ص والذي يتحدث عن مظاهر الاحتفال بالعيد.

برنامج (الطباخ) من الساعة 1.00 إلي 1.30 ظهرا والذي يقدم عن مجموعة أكلات للعيد.

وتعرض القناة مجموعة من الأفلام والمسرحيات العربية والحفلات الغنائية طوال أيام العيد، كما تعرض القناة وقفة عرفات على الهواء مباشرة من السعودية ونفرة الحجيج، كما تعرض القناة مجموعة من البرامج الدينية: "الليالي المحمدية، كنوز من التراث الإسلامي، طريق الحياة".

كما يعرض في الساعة 10.00 مساءً برنامج (مصر النهاردة).

وتحتفل قناة الثانية بعيد الأضحى المبارك من خلال تطويع بعض برامج القناة منها:

برنامج (بنصبح عليك) من الساعة 8.00 إلي 9.00 صباحا.

وتعرض القناة مجموعة من البرامج الدينية خلال أيام العيد: من هدي السنة، وقولوا للناس حسناً، الأمن والإيمان، محمد رسول الله.

وتعرض القناة مجموعة من البرامج الاجتماعية التي تتحدث عن مظاهر الاحتفال بالعيد: مصر جميلة، بكرة احلي، زينة.

وتعرض القناة مجموعة من الأغاني والتنويهات والأفلام العربية طوال أيام العيد.

كما تحتفل قناة الفضائية المصرية بعيد الأضحى المبارك من خلال عرض بعض برامج منها:

برنامج (صباح الخير يا مصر) من الساعة 7.00 إلي 10.00 صباحا.

تعرض القناة مجموعة من البرامج الدينية خلال أيام العيد: مجلس الفقه، حديث الصباح، كنوز من التراث الإسلامي، حديث شيخ الأزهر، طريق النور.

كما تُطوع القناة مجموعة من البرامج الاجتماعية التي تتحدث عن مظاهر الاحتفال بالعيد: سيدتي، حلاوة زمان، استديو الشارع، عشان بكرة.

وتعرض القناة مجموعة من الأفلام والمسرحيات العربية طوال أيام العيد.

وتحتفل قناة الفضائية المصرية الموجهة لأمريكا بعيد الأضحى المبارك من خلال:

وقفة عرفات ستنضم القناة لبث مباشر من السعودية لنقل شعائر الحج.

وستقوم القناة بنقل شعائر صلاة عيد الأضحى في أول أيام العيد.

وستطوع القناة عدد من برامجها الاجتماعية خلال أيام العيد لعرض مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في مصر ومنها: ليل نهار، شبابيك، حكاية نجم، تحت الضوء، مصريات.

وتعرض القناة مجموعة من الأفلام المصرية والمسرحيات الكوميدية طوال أيام العيد.

ثالثًا: خريطة قطاع القنوات المتخصصة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك:

تحتفل قناة نايل لايف بعيد الأضحى المبارك من خلال تطويع عدد من البرامج منها:

برنامج (نهارك سعيد) والذي يعرض من الساعة 9.00 وحتى 11.00 صباحا، ويتحدث عن مظاهر العيد.

وتعرض القناة وقفة عرفات الساعة 11 صباحًا بث مباشر للحجيج من جبل عرفات، كما تعرض فيلم "الرسالة" الساعة 11 مساءً، وفي الثانية بعد منتصف الليل مسرحية "عش المجانين"، وفي أول ايام العيد في الساعة 11 مساءً تعرض القناة فيلم "بنات العم"، وفي الثانية بعد منتصف الليل مسرحية "الجوكر"، وفي ثاني أيام العيد في الساعة 11 مساءً، يعرض فيلم "البنات عايزه ايه"، وفى الثانية بعد منتصف الليل مسرحية "سيدتي الجميلة".

وفي ثالث أيام العيد في الساعة 11 مساءً، تعرض نايل لايف فيلم "المصلحة"، وفي الثانية بعد منتصف الليل مسرحية "حزمني يا"، وفي رابع أيام العيد في الساعة 11 مساءً فيلم "علي بيه مظهر"، وفي الثانية بعد منتصف الليل مسرحية "هالوا شلبي".

وتحتفل قناة العائلة بعيد الأضحى المبارك من خلال تطويع عدد من البرامج وعرض أفلام وسهرات بهذه المناسبة:

تعرض القناة في أول أيام عيد الأضحى المبارك في الساعه 5 صباحًا، شعائر نقل صلاة العيد وأغاني العيد، وفي الساعة السابعة تعرض القناة فيلم "تجيبها كده تجيلها كده هي كده".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان