إعلان

يضم أعلى ناطحة سحاب بإفريقيا.. بدء تنفيذ حي المال بالعاصمة الإدارية -صور

04:08 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، البدء في تنفيذ أعمال حي المال والأعمال، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا أعمال المجسات والحفر، وتنفيذ البنية التحتية الأولية للمشروع.

وكان المهندس شريف إسماعيل، وضع حجر أساس حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية مارس الماضي، برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، ورئيس الوزراء الحالي، وسفير الصين بالقاهرة، ورئيس الشركة الصينية المنفذة للمشروع.

وقال "عابدين"، لمصراوي، إن حي المال والأعمال تصل مساحته إلى مليون و700 ألف متر مربع بحجم استثمارات يصل إلى نحو 3.4 مليار دولار.

وذكر رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن شركة "CSCEC" الصينية هي التي ستنفذ حي المال والأعمال، موضحًا أن المشروع في النهاية سيكون ملك العاصمة الإدارية، لكن الشركة الصينية هي التي ستتولى التمويل المالي والتنفيذ أيضًا.

وتابع، أن الاتفاق مع الشركة الصينية يتضمن الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيضم عددًا من الأبراج الإدارية والتجارية، ومقرات للبنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية.

وأوضح "عابدين"، أن منطقة المال والاعمال تتضمن أعلى ناطحة سحاب في إفريقيا، يبلغ ارتفاعها 345 مترًا، وتضم العديد من الخدمات والوحدات متعددة الأغراض من تجارية وترفيهية وسكنية.

ويقع حي المال والأعمال بين محوري محمد بن زايد الشمالي والجنوبي، ومن المقرر أن يضم مقر البنك المركزي ومطبعة لطباعة النقود، ومنطقة للبنوك، تشمل وحدات سكنية وإدارية، وخدمية، وتجارية.

وكان تشانج ويكاي، الرئيس التنفيذي لشركة CSCEC الصينية، قال في تصريحات صحفية لوكالة أنباء شينخوا الصينية، إن جميع أعمال البناء في العاصمة الإدارية الجديدة من المقرر أن تنتهي في غضون 3 سنوات ونصف كحد أقصى، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى توفير الآلاف من فرص العمل وتحفيز الاقتصاد المصري.

وأضاف "ويكاي"، أن المركز سيضم ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها 345 مترًا، وستكون الأطول في قارة إفريقيا، كما يضم المركز المخطط إنشاؤه أيضًا، 12 مجمعًا تجاريًا و5 مباني سكنية وفندقين.

وتابع: "سننفذ هذا المشروع وفق الاتفاق بيننا، وسنحاول تنفيذ المرحلتين في أقصر فترة ممكنة، وسنتبع أفضل الطرق في العمل، وسنوفر جميع موارد الشركة لسرعة تنفيذ المشروع بجودة عالية.​

فيديو قد يعجبك: