إعلان

"الآثار" تحدد محطات رحلة العائلة المقدسة لتسجيلها بـ"اليونسكو"

03:46 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

وزارة الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

ناقشت اللجنة الأثرية المكلفة بإعداد الدراسات الخاصة بالمواقع الأثرية الموجودة على مسار رحلة العائلة المقدسة ووضعها على قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونسكو، برئاسة الدكتورة هبة يوسف، وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية، آخر ما توصلت إليه من أعمال، وذلك في آخر اجتماع لها بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

وحضر الاجتماع، اليوم الأربعاء، الدكتورة شذى إسماعيل أستاذ الآثار القبطية بجامعة حلوان، والدكتور عاطف نجيب نائب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية للشؤون القبطية، وجهاد الراوي المشرف على إدارة المنظمات الدولية، وممثل الكنيسة القبطية، وممثل شرطة السياحة والآثار.

وأوضح الدكتور علي أحمد، المشرف على المكتب الفني لوزير الآثار، وعضو اللجنة، أن اللجنة بدأت أعمالها بتحديد المحطات الخاصة برحلة العائلة المقدسة في مصر، وجرى الاتفاق على اختيار المواقع التي تقام بها الاحتفالات الخاصة بالرحلة، فضلًا عن التنسيق مع وزارة الثقافة لتنظيم ورشة عمل لإعداد فرق العمل المنوط بها توثيق التراث غير المادي.

وأضاف "أحمد"، أنه سيتم التوثيق من خلال عدة فرق ليشمل المحافظات المرتبطة بالتراث اللامادي لمسار العائلة المقدسة.

وذكر "أحمد"، أن ذات اللجنة تواصل جهودها لوضع أديرة وادي النطرون على القائمة الرئيسية لمواقع التراث العالمي المادي لمنظمة اليونسكو.​

فيديو قد يعجبك: