إعلان

لأول مرة منذ 10 سنوات.. شراء الذرة من المزارعين لصالح منتجي الدواجن

02:23 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:
شهد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب الوزير لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الأربعاء، توقيع أول عقد توريد واستلام محصول الذرة الشامية بين الجمعية التعاونية الزراعية العامة لمنتجي الأرز والحبوب، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، للموسم الحالي.

ووقع البروتوكول، البنداري محمد ثابت، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية العامة لمنتجي الأرز والحبوب، والدكتور نبيل درويش، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وحضر مراسم التوقيع الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.

وقال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هذا التعاقد تم على كمية 100 ألف طن كمرحلة أولى من 250 ألف طن، تورد من خلال الجمعية للاتحاد، لافتًا إلى أن ذلك التعاقد سيحقق فائدة للمزارعين للتشجيع على زراعة المحصول.

فيما قالت الدكتورة منى محرز، نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن تلك الخطوة هي نتاج مباحثات وإجراءات اتخذت خلال الفترة الماضية، وستكون هي المرة الأولى التي يتم فيها التعاقد على توريد واستلام المحصول منذ 10 سنوات، فضلًا عن المساهمة في توفير مدخلات الأعلاف، مشيرة إلى أن مصر تستورد سنويًا حوالي 8 ملايين طن من الذرة من الخارج.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أنه وفقًا لهذا التعاقد، سيشتري اتحاد الدواجن الكمية المتفق عليها من الذرة المحلية الشامية البيضاء والصفراء، بسعر 3800 جنيه، بحيث يتم توريد كمية 100 ألف طن في موعد أقصاه منتصف أكتوبر المقبل، بحيث يتم تجديد العقد بباقي الكمية بعد الاتفاق على سعر آخر.

فيديو قد يعجبك: