إعلان

وزيرة الصحة: "أدعم الأطباء.. لكن لا تهاون في حق المرضى"

01:50 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، برفقة الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي؛ للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة بدأت زيارتها بتفقد مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى، والذي يحتوي على 21 ماكينة غسيل كلوي، ويجري 70 جلسة يوميًا بواقع 1750 جلسة شهريًا.

وحرصت الوزيرة على المرور على كافة المرضى بالوحدة، والاستماع إلى شكواهم ومطالبهم، ووجهت بزيادة المستلزمات الطبية بالوحدة، وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، كما شددت على تطبيق كافة معايير مكافحة العدوي، طبقًا للمعايير الدولية بالوحدة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

وأضاف "مجاهد"، في بيان اليوم الأربعاء، أن وزيرة الصحة شددت على تفادي كافة الملاحظات التي تم رصدها بالوحدة، ووجهت الدكتور أحمد عطا، مدير المستشفى، بمتابعة هذا الشأن.

ونوهت وزيرة الصحة، إلى أن المستشفى بها إمكانيات كبيرة، وتخدم قطاعًا عريضًا من المرضى، الأمر الذي يقتضي رفع كفاءتها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل الجيد.

وذكر" مجاهد"، أن وزيرة الصحة عقب تفقدها وحدة الغسيل الكلوي، عقدت اجتماعًا بأطباء مركز الغسيل الكلوي، ووجهت بتدريبهم بمركز "غنيم للكلى" لرفع كفاءتهم العملية عن طريق إبرام بروتوكول تعاون بين المركز والتأمين الصحي، بما يعود بالإيجاب على مصلحة المرضى.

كما وجهت الوزيرة، بضرورة التدريب الطبي المستمر للأطباء بالمستشفى، وخاصة تدريبهم على كتابة الأبحاث العلمية وتحليل الإحصائيات والبيانات، قائلة إن ملف التعليم الطبي للأطباء على رأس أولوياتها.

وعقدت وزيرة الصحة، اجتماعًا آخر مع أطباء جراحات وقسطرة القلب، إذ تحتوي المستشفى عدد 2 جهاز قسطرة للقلب، وتجري من 25 إلى 30 عملية يوميًا، ووجهت بإبرام بروتوكول تعاون آخر لتدريب أطباء المستشفى بمستشفى "وادي النيل" بين المستشفى والتأمين الصحي، لرفع كفاءتهم بما يساهم في تطوير المستشفى في هذا التخصص الهام.

وراجعت وزيرة الصحة، قوائم انتظار المرضى بالمستشفى، وشددت على توفير كافة المستلزمات والمتطلبات لزيادة عدد العمليات بالمستشفى لإنهاء تلك القوائم، وفقًا لتكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وفي نهاية الزيارة، وجهت وزيرة الصحة بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة المستشفى والصيانات الداخلية والخارجية الجارية، وفقًا للمواعيد الزمنية المحددة.

كما شددت على الأطباء بحسن معاملة المرضى، قائلة: "أدعم الأطباء والفريق الطبي، ولكن المرضى لهم منا بالغ الاهتمام ولا تهاون في حقهم".

فيديو قد يعجبك: