إعلان

"الحج السياحي": لا حالات مرضية للحجاج بمستشفيات المدينة المنورة

03:08 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن صبح عبدالفتاح، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، ومدير عام النقل السياحي بوزارة السياحة، عدم وجود أي حالات مرضية لحجاج السياحة محجوزة بالمستشفيات حتى الآن، لافتا إلى إجراء عمليات غسيل كلوي بمستشفيات المدينة المنورة لعدد ثلاثة حجاج.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مجدي شلبي مع البعثة الإعلامية للحج السياحي بالمدينة المنورة، اليوم الثلاثاء.

وأضاف عبدالفتاح، أنه سيتم إبلاغ البعثة الطبية المصرية والسلطات السعودية بوجود أي حالات مرضية غير قادرة على "التصعيد" للمشاعر المقدسة "عرفات ومنى"، لتوفير عربات إسعاف مجهزة لنقلهم.

ونوه إلى أن الخميس المقبل، سيشهد آخر موعد لتفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة قبل بدء مناسك الحج، مشيرا إلى أنه حتى الآن تم نقل ما يقرب من 5 آلاف حاج من مجموع 9 آلاف حاج بالمدينة خلال الموسم الأول.

وأوضح رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة، أن جميع حجاج السياحة يقيمون بفنادق حول مسجد الرسول بالمدينة بمسافة لا تزيد عن 250 مترا، لافتا إلى أن جميع المساكن جاءت مطابقة لضوابط الحج السياحي.

وأعلن شلبي، أن جميع الحجاج المتواجدين بالمدينة المنورة في راحة تامة، مشددًا على أن البعثة النوعية للحج السياحي تعمل على إزالة أي عقبات قد تواجه ضيوف الرحمن؛ لتأدية مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

فيديو قد يعجبك: