إعلان

"الجيزة": فتح جميع مجازر المحافظة مجانًا في عيد الأضحى

12:54 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

مجازر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

انتهت محافظة الجيزة من تطوير 8 مجازر كمرحلة أولى بنطاق المحافظة، بتكلفه 14 مليون جنيه ضمن استعدادت المحافظة لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المجازر التي جرى تطويرها في المنيب، والوراق، والبدرشين، والصف، ووردان، والعياط، ومنشأة القناطر، وكرداسة.

وأكد محافظ الجيزة، في بيان، الثلاثاء، أنه تقرر فتح المجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك مجانًا أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانًا دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل؛ تشجيعًا على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظًا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلاً من ذبح المواطنين للأضاحي في الشوارع والميادين.

وأضاف الدالي، أن التطوير شَمل تجديد الأرضيات بالعنابر، وتغطيتها بمادة عازلة، وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء، وتركيب كشافات كهربائية لزيادة الإناره داخل العنابر، حتى تكون جاهزة لاستقبال الأضحيات خلال أيام العيد.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن التطوير جاء ضمن خطة وضعتها المحافظة لتطوير 20 مجزرًا على مرحلتين، والبدء في تطوير 7 مجازر بالمرحله الثانية عقب إجازة العيد بتكلفه 6 ملايين جنيه بمناطق ناهيا، وأوسيم، ونكلا، والمتانيا، وسقارة، والشوبك الغربي، والحوامدية، لافتًا إلى أن الخطة تشمل كذلك تطوير مجازر الزبو، ومنديشة، والباويطي، والبرمبل، والقبابات، بتكلفه مليون جنيه.

وأكد الدالي، أن مديرية الطب البيطرى انتهت من أعمال الصيانه اللازمة لـ 20 مجزرًا آخر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والوحدات المحلية المختصة.

فيديو قد يعجبك: