إعلان

توقيع اتفاقية بصرف علاوة خاصة لـ19 ألفًا و813 عاملًا بالعاشر من رمضان

08:07 م الإثنين 13 أغسطس 2018

توقيع إتفاقية عمل بمقر جمعية المستثمرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الاثنين، توقيع اتفاقيات عمل جماعية بين الوزارة، و40 شركة قطاع خاص بمدينة العاشر من رمضان، يعمل بها نحو 19813 عاملًا، تقضي منح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

وتراوح الحد الأدنى للعلاوة الخاصة بين 180 و300 جنيه، والأقصى بين 400 و1500 جنيه، وذلك طبقًا للظروف الاقتصادية لكل شركة.

ووقع الاتفاقيات رؤساء مجالس إدارة وممثلين عن 40 شركة، وعن الوزارة خالد المصري، مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، وذلك بحضور محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري للمستثمرين، وسمير عارف رئيس جمعية المستثمرين، وأيمن رضا الأمين العام للجمعية، وأشرف الدوكار رئيس الاتحاد المحلي لعمال مدينة العاشر من رمضان.

وقال الوزير، إن صرف هذه العلاوة للعاملين بشركات القطاع الخاص تأتي بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارًا من أول يوليو 2018، وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة، وذلك إيمانًا بشركات القطاع الخاص بمسؤوليتها الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بالمجموعة وأسرهم.

وأعرب "سعفان"، عن فخره بما يراه من اهتمام غير مسبوق من رجال الأعمال بتقديم العنصر البشري ممثلًا في العامل باعتباره أهم عنصر من عناصر الإنتاج ووضع اعتباره فوق كل اعتبار.

وأضاف، أن ما نراه أمام أعيننا اليوم، لم يكن وليد المصادفة بل نتيجة جهد قوي ورسالة صادقة لوزارة القوى العاملة منذ عامين ونصف العام، لتغيير مفهوم المفاوضة بين أطراف العملية الإنتاجية مع اعتبار أن الركيزة الأساسية لإنجاح هذه الاستراتيجية الجديدة هي خلق نوع من أنواع التوافق بين طرفي العملية الإنتاجية، وذلك إعلاءً للصالح العام.

وأوضح الوزير، أنه تم توقيع ما يقرب من 150 اتفاقية عمل جماعية على أسبوع، تتفاوت تفاوتًا واضحًا في قدر العلاوة الممنوحة بين مصنع وآخر، ما يؤكد وجود الأريحية الكاملة لكل صاحب عامل بمنح علاوته الخاصة لعماله بما يتوافق مع حجم رأس ماله.

وفي ختام كلمته، وجه "سعفان" شكره لمحمد فريد خميس على مبادرته الأولى باستجابته الفورية لتطبيق العلاوة الخاصة.

فيديو قد يعجبك: