إعلان

الرئيس اليمني شاكرًا السيسي: نعول كثيرا على دور مصر لتسوية أزمة بلادنا

03:56 م الإثنين 13 أغسطس 2018

الرئيس اليمني والرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري؛ لمواقفهما المشرفة تجاه بلاده ودعم الشرعية الدستورية في اليمن.

وأشاد الرئيس اليمني- خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب انتهاء مباحثاتهما اليوم الاثنين- بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته للقاهرة، مشيرا إلى أن الدعم المصري لبلاده سيتواصل حتى استعادة الاستقرار في اليمن وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على استقرار المنطقة.

وأضاف هادي أن موقف مصر تجاه بلاده يستهدف استعادة الشرعية وهو يعد امتدادا للموقف المصري الداعم لبلاده منذ الثورة اليمنية، لافتا إلى أن مصر دائما تدافع بصلابة عن قضايا الأمة العربية.

ووجه الرئيس اليمني الشكر لمصر – حكومة وشعبا – لاحتضانها عشرات الآلاف من المواطنين اليمنيين الذين اضطرتهم ظروف الحرب إلى مغادرة بلادهم، منوها إلى أن ذلك الموقف ليس غريبا على مصر.

وقال إنه أطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لاستعادة الشرعية فى بلاده، مشيرا إلى أن التعاون المشترك ستكون له آثار إيجابية لصالح البلدين.

وأضاف هادي، أن مباحثاته مع الرئيس السيسي تناولت تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة المخاطر التي تهدد أمن البحر الأحمر نتيجة تهديدات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وأكد الرئيس اليمنى أن استقرار مصر يهم كل عربي لأنها ركيزة الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة، مبديا تطلعه لإنهاء الحرب وطي صفحة الانقلاب الذي نفذه الحوثيون ببلاده.

ولفت هادي، إلى أن المباحثات تطرقت أيضا إلى القضية الفلسطينية، مشددا على أنه لن يكون هناك سلام فى المنطقة دون قيام الدولة الفلسطينية.

وأبدى الرئيس اليمني ثقته في قدرة مصر على تجاوز التحديات وتولي دورها القيادي والريادي في المنطقة العربية، مشددا على أن الأمة العربية معنية بتوحيد صفوفها لمواجهة المخاطر التي تهددها ومن بينها تهديدات الإرهاب والتطرف وإيران.

واختتم الرئيس اليمني حديثة مؤكدا على أن "اليمنيين يعولون كثيرا على دور مصر لتسوية أزمة بلادهم".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان