إعلان

الحكومة توضح حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة

02:46 م الإثنين 13 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، إن ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بنية وزارة التربية والتعليم، تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تزامنًا مع تطبيق منظومة التعليم الجديدة، عار تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز، في تقرير كشف الحقائق، اليوم الاثنين، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت صحة تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس لأي صف من الصفوف الدراسية، وأن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد طبقًا للخريطة الزمنية الخاصة التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

وأوضح المركز أن الدراسة ستبدأ في 1 سبتمبر المقبل بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي؛ لإتاحة الوقت لتدريس المناهج الجديدة، أما بالنسبة للصفوف بداية من الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي، فمن القرر بدء الدراسة لهذه الصفوف اعتبارًا من 22 سبتمبر المقبل.

وأكدت الوازرة أنه لا يوجد أي مبرر لتأجيل بدء الدراسة، إذ أن جميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية على أتم الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة بدء الدراسة بالمدارس اليابانية اعتبارًا من 22 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن هناك 45 مدرسة يابانية موزعة على مختلف المحافظات لاستقبال الطلاب بداية من العام الدراسي الجديد.

وناشدت وزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

فيديو قد يعجبك: