إعلان

وزير الآثار: الحكومة تدعمنا بشكل غير مسبوق في السنوات الثلاث الأخيرة

11:34 م الأحد 12 أغسطس 2018

الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن الحكومة تدعم الوزارة بشكل غير مسبوق في السنوات الثلاثة الأخيرة بشكل استثنائي، والذي جاء في ضخ مليار جنيه سنويًا للانتهاء من تنفيذ المتحف المصري الكبير، وضخ أكثر من 600 مليون جنيه لمتحف الحضارة ، لافتًا إلى أن وزارة المالية متحمله بالكامل رواتب موظفين الوزارة.

وأضاف "العناني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي "أحمد موسى"، اليوم الأحد، أن وزارة الآثار غير معنية بالترويج للأثار المصرية، إلا أنها تعمل هذا الدور من خلال إيمانها بالكنز الكبير الذي تمتلكه مصر، ويتم الإعلان عنه بصفة مستمرة من خلال الاكتشافات وأعمال التطوير.

وأوضح أن الاكتشافات الأثرية الجديدة يتم إبرازها في جميع الجرائد ونشرات الأخبار على مستوى العالم ، متابعًا: "مجرد ما بنعلن عن اكتشاف أثري بيكون قاعد في أول صف 15 سفير و50 كاميرا قادمة تصور من جميع دول العالم وهذا ما حدث خلال اكتشاف تمثال رمسيس الثاني".

وتابع: "مفيش طفل في العالم مش بيتعلم في إبتدائي عن الحضارة المصرية القديمة، الآثار المصرية هي أقوى سلاح يقدر يدخل كل بيت في كل الدول العالم، لأنها ستجعل السائحين يزورون مصر.. ولكي تعود السياحة الخارجية نحن في حاجة لتحسين الصورة الذهنية عن طريق الدعاية وحملت الترويج التي تقوم بها وزارة السياحة".

وقال: "الآثار دائما تقوم بالترويج المجاني من خلال إقامة معارضة الآثار المصرية في الخارج أو الإعلان عن الاكتشافات الأثرية الجديدة لتشجيع السائح على نزول مصر".

فيديو قد يعجبك: