إعلان

"قصور الثقافة" تبحث مسار خطة الهيئة متوسطة الأجل 2018-2022

10:37 م الأحد 12 أغسطس 2018

الهيئة العامة لقصور الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورشة عمل لفريق عمل التنمية المستدامة 2030، والتي تستمر حتى الثلاثاء المقبل.

وتستهدف الورشة الوقوف على نقاط القوة والضعف في مسار خطة الهيئة متوسطة الأجل 2018-2022، والسعي لتحديث وتحليل ما تم جمعه من بيانات، إلى جانب عرض برنامج وزارة الثقافة ضمن برنامج الحكومة الذي يهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، وتنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين لنشر مراكز تنمية المواهب داخل المحافظات ووضع خطة انتشار مراكز تنمية الحرف اليدوية داخل المحافظات لكونه من التراث الثقافي.

كما تهدف الخطة لنشر العدالة الثقافية لتمكين كافة فئات المجتمع من المشاركة الفعالة في العمل الثقافي، عبر تدشين مشروع "الثقافة للجميع".

ويستهدف البرنامج تحقيق الريادة الثقافية بنشر قوة مصر الناعمة، وتطوير المؤسسات الثقافية وحماية وتعزيز التراث الثقافي، ودعم الصناعات الثقافية، وكذلك تحديث معايير ومؤشرات تنفيذ الخطة المتوسطة الأجل.

يذكر أن الورشة هي الثانية خلال العام الجاري، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة، لإحداث نقلة نوعية وحقيقية للمؤسسة الثقافية وتحقيقا لدورها الخدمي.

يذكر الورشة الأولى نتج عنها عدد من التوصيات والتي ظهرت نتائجها على الخطط الإستراتيجية متوسطة الأجل للهيئة العامة لقصور الثقافة.

فيديو قد يعجبك: