إعلان

انطلاق دورة دراسات الأمن القومي لمديري تحرير الصحف بأكاديمية ناصر​

06:41 م الأحد 12 أغسطس 2018

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

افتتح الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأحد، دورة الكاتب الصحفي أنيس منصور، تحت عنوان "الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي" برعاية رئيس المجلس واللواء أركان حرب صفوت الديب مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والتي تُنفذ بالتعاون مع كلية الدفاع الوطني وذلك في الفترة من 12 أغسطس وحتى 4 سبتمبر المقبل.

وأكد أحمد، -بحسب بيان صحفي-، على أهمية هذه الدورة واعتبرها العمود الفقري لكافة الدورات التي عقدها ويعقدها المجلس الأعلى، لافتًا إلى أن تتضمن كافة المناصب بدءا من رئيس قسم وحتى رئيس تحرير وعملها على تأهيل القيادات الصحفية والإعلامية لمواجهة التحديات الراهنة بتعاون الأكاديمية مع المجلس وزيادة وعي الصحفي وتأهيله لمعرفة أهمية الأمن القومي المصري حتى يستطيع تقييم الأحداث ومعرفة العدو من الصديق.

ورأى رئيس الأعلى للإعلام أن هذه الدورة تعد منبراً حراً للمتدرب حتى يناقش ويحاور ويسأل حتى يبلور فكره بشكل أكثر واقعية لمواجهة التحديات التي تواجه مصر وأمنها القومي.

وشهد الافتتاح أحمد سليم الأمين العام للمجلس، وصالح الصالحي رئيس لجنة التدريب بالمجلس، وجمال شوقي عضو المجلس، وعمرو أبو زيد مدير عام مكتب الملكية الفكرية بالمجلس وعبدالجواد أبو كب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلى.

يذكر أن هذه الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي مخصصة لمديري تحرير الصحف والقنوات بإجمالي 61 متدرب من 22 جريدة و5 قنوات، تحت إشراف لواء أركان حرب ياسر عبدالعزيز مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

فيديو قد يعجبك: