إعلان

الكهرباء: تخصيص 800 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع سوهاج

02:52 م الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه تم إعداد خطة جديدة خاصة بقطاع شبكات كهرباء سوهاج على وجه الخصوص، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة الكهرباء بمحافظات الصعيد بوجه خاص خلال الفترة الحالية.

وأضاف شمعة فى تصريحاته لـمصراوى، أن الخطة الإضافية الجديدة تم رصد مبلغ يقدر بـ800 مليون جنيه لها لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بجميع قرى ومراكز سوهاج المختلفة، حيث تقوم على 3 محاور رئيسية بهدف ضمان استقرار وانتظام وصول التيار الكهربائى ومواجهة انخفاض الجهود وإنشاء مغذيات بديلة بهدف ضمان جودة التيار ومنع وجود أي شكاوى من الإنقطاعات.

وأوضح أن المحاور الأساسية للخطة تتضمن الإنتهاء من تغيير كافة الأسلاك العارية والموصلات لشبكة الجهد المنخفض، واستبدالها بموصلات معزولة ذات مقاطع أكبر لتحسين الجهود وتقليل الأعطال وضمان استقرار التغذية الكهربائية، وذلك بإجمالى تكلفة 150 مليون جنيه.

كما يتضمن المحور الثانى من الخطة الإضافية، إنشاء ما يقرب من 40 مغذى جهد متوسط لوجود وخلق تغذيات جديدة لجميع القرى كي تكون بديلة للتغذيات الموجودة بالقرى حاليا فى حالة وجود مشكلات أو أعطال، وذلك بهدف تخفيف الأحمال عن المغذيات القائمة، لتحسين الجهود وتقليل الأعطال وضمان جودة واستقرار التيار، تقليل الأعطال بتكلفة تبلغ 150 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه من المرتقب الانتهاء من تنفيذ تلك المحور فى 31 ديسمبر من العام المقبل.

وأضاف أن المحور الثالث يتضمن: تدعيم القرى والمدن بمحولات إضافية لمجابهة تطور الأحمال، وكذلك تقليل أطوال سورتيهات الجهد المنخفض، حوتم تخصيص 400 مليون جنيه لهذا المحور المقرر الإنتهاء من تنفيذه فى 30 يونيو 2020.

وأكد أنه تم تخصيص 1000 محول جديد مختلف القدرات لدعم شبكات التوزيع بمختلف مراكز ومدن وقرى سوهاج المختلفة، حيث ستختار الشركة قرية من كل مركز تبدأ تنفيذ خطتها من الألف للياء، التى تتضمن تركيب السلك الحالى بآخر معزول بكافة أرجاء القرية والنجوع التابعة لها، بالإضافة لتركيب محول أو مغذى إضافى بكل قرية، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 500 كيلو سلك معزول لمحافظة سوهاج، وتم الإتفاق مع الموردين على بدء توريد جميع المهمات اللازمة من أسلاك وغيره، خاصة أنه من المقرر انتهاء تنفيذ تلك الخطة فى 30 يونيو 2019.

ونوه إلى أنه تم منح الضبطية القضائية لـ10 من مديرى العموم بكافة قطاعات الشركة، مع تكثيف حملات التفتيش على المخالفين لاتخاذ الإجراءت القانونية.​

فيديو قد يعجبك: