إعلان

6 صور جديدة من القمر الصناعي ترصد إنشاءات العاصمة الإدارية

03:41 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

حصل "مصراوي" على أحدث صور من الأقمار الصناعية لبعض المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تمثلت في الحي السكني، والحي الحكومي، ومبنى مجلس الوزراء والبرلمان، وفندق الماسة، ودار الأوبرا.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية، إن مصر تبنى من جديد، ولا بد أن يكون كل مصري فخور ببلده، لافتًا إلى تجهيز البنية التحتية داخل العاصمة على أساس الأنظمة الذكية، والتي تتيح تقديم العديد من الخدمات للمواطنين.

وأضاف "الحسيني"، في تصريحات لمصراوي، أن مشروع العاصمة الإدارية أحد المشروعات العالمية، والذي يهدف إلى إيجاد فرص عديدة للإسكان والعمل لمعالجة مشكلة الازدحام والتكدس التي تواجهها باقي المدن، مشيرًا إلى أن معظم مشروعات العاصمة الجديدة، وصلت إلى نسب تنفيذ عالية طبقًا للتوقيتات المقررة.

وجاءت تفاصيل المشروعات التي ظهرت داخل الصور الملتقطة بالقمر الصناعي على النحو التالي:

الحي السكني:

تظهر الصورة التي التقطت للحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، حجم الإنجاز من أعمال التنفيذ داخل أول الأحياء السكنية، حيث يتم تنفيذ به ما يقرب من 25 ألف وحدة سكنية، بجانب ألف فيلا.

وبدأت وزارة الإسكان، طرح أول وحداتها داخل الحي السكني، الشهر الجاري، بواقع 2048 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 120 وحتى 180 مترًا، وكل عمارة تتكون من 7 أدوار متكررين ودور أرضي.

وتبلغ مساحة الحي السكني ألف فدان، بنسب إنجاز تتراوح من 80٪ لـ85٪، كما تجرى أيضًا مرحلة التشطيبات بالمرحلة الأولى من منطقة الفيلات بنسب إنجاز تعدت الـ60٪.

ويقسم الحي السكني إلى 8 مجاورات، في كل مجاورة خدمات تجارية وإدارية، وأماكن للسير وركوب الدراجات، ويعمل في هذا الحي العديد من شركات المقاولات أبرزها المقاولون العرب، وأوراسكوم، وهشام طلعت مصطفى، وكونكورد، وحسن علام وشركات أخرى.

الحي الحكومي:

الحي الحكومي يبعد 15 دقيقة من الحي السكني، و7 دقائق من مبنى الكنيسة وفندق الماسة، وتبلغ إجمالي مساحة الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة، 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى مبنى مجلس النواب ومجلس الوزراء، إضافة إلى المباني الوزارية بإجمالي 34 مبنى يسع 29 وزارة على مساحة 153 فدانًا.

كما يعد مجلس النواب أحد أبرز المباني التي تقع ضمن الحي الحكومي، والذي يتكون من بدروم ودور أرضي و8 أدوار متكررة بإجمالي مساحة مبنية 149 ألف متر مربع بنسبة تنفيذ في الإنشاءات تجاوزت الـ60%، وكذلك مجلس الوزراء الذي يتكون من بدروم ودور أرضي و3 أدوار متكررة بإجمالي مساحة مبنية 74 ألف متر مربع.

ويقع مبنى مجلس النواب في الجهة المواجهة لمبنى مجلس الوزراء، ويقع على الجهة اليمنى مبنى مؤسسة الرئاسة، فيما خصصت منطقة في الوسط لتضم مباني الوزارات.

فندق الماسة:

فندق الماسة، هو أول المشروعات القومية التي تم افتتاحها داخل مشروع العاصمة الإدارية، حيث تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مهمة إنشاؤه، في مدة وصلت إلى 31 شهرًا، وعلى مساحة تقدر بأكثر من 10 أفدنة.

ويحتوي فندق الماسة على قاعة مؤتمرات كبيرة ومسجد، ومول تجاري، ونفذ بأحدث التصميمات العالمية، ويحتوي على بحيرة صناعية ضخمة.

أول كيان ثقافي:

دار الأوبرا التي تنفذ في العاصمة الإدارية الجديدة، أول كيان ثقافي داخل المدينة الجديدة طبقًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتتضمن 3 قاعات مسرحية بسعة 3300 كرسي، إضافة إلى مسرح خارجي، كما تضُم مكتبة قومية كُبرى لنشر الثقافة، ومركزًا للإبداع، ومتحف للفنون الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان