الحكومة تكشف حقيقة التنازل عن أرض "القومية للأسمنت" لتسديد ديونها

11:59 ص الجمعة 10 أغسطس 2018
الحكومة تكشف حقيقة التنازل عن أرض "القومية للأسمنت" لتسديد ديونها

مجلس الوزراء - أرشيفية

كتب- محمد غايات:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن ما نشره عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول تنازل "القابضة للصناعات الكيماوية" عن الأرض المملوكة لـ "القومية ‏للأسمنت" لتسديد مديوناتها البالغة 3.5 مليار جنيه لصالح الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس، عار تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة قطاع الأعمال العام، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أن ديون الشركة القومية للأسمنت قيد الدراسة والتفاوض، ولا صحة على الإطلاق لما تردد بشأن التنازل عن الأرض المملوكة للشركة لصالح أي جهة، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت الوزارة أنه جرى البدء مؤخرًا في التفاوض مع جميع الجهات الحكومية الدائنة للشركة القومية للأسمنت، ومن بينها بنك الاستثمار القومي، وشركات الغاز والكهرباء، لتسوية مديونيتها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

إعلان

إعلان

إعلان