إعلان

وزير الإنتاج الحربي: التعاون مع "أجروماش البيلاروسية" لتلبية التنمية الزراعية

01:57 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

قدمت وزارة الإنتاج الحربي، عرضًا تقديميًا لمعدات الميكنة الزراعية التي جرى الاتفاق على إنتاجها بالتعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (م/999 الحربي) التابعة للوزارة وشركة "أجروماش" البيلاروسية، بحضور ممثلين من وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال توزيع المعدات الزراعية.

وحسب بيان، الأربعاء، يهدف هذا العرض إلى استعراض الإمكانيات الفنية والتكنولوجية للآلات والمعدات الزراعية التي سيتم إنتاجها مستقبلاً، والوقوف على متطلبات وزارة الزراعة والشركات العاملة في هذا المجال من هذه الآلات والمعدات لتصنيعها في شركة حلوان للآلات والمعدات (م/999 الحربي) بالتعاون مع شركة "أجروماش" البيلاروسية.

ويعد هذا التعاون بين الشركتين تفعيلاً للبروتوكول الموقع في شهر سبتمبر 2017 الماضي للتصنيع المشترك لبعض الآلات الزراعية لصالح تنفيذ مشروعات وزارة الزراعة ومشروعات التنمية الزراعية بالدولة.

وأوضح الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنه سيتم التعاون مع "أجروماش" على ثلاث مراحل بداية من التجميع وصولا إلى التصنيع الكامل للمعدات من خلال نقل التكنولوجيا من الشركة البيلاروسية، مضيفا أن هذا التعاون يشمل إنتاج عدد من الآلات الزراعية متمثلة في "المحشة الدائرية المحشة المفردة، مقطورة نثر السماد العضوي، مكبس قش دائري طرازات مختلفة".

وأضاف العصار أن شركة حلوان للآلات والمعدات لديها خبرات تكنولوجية وفنية هائلة في مجال إنتاج المعدات الزراعية والتي تستغلها بشكل دائم لتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه الآلات، وأكد أن الشركة أنتجت آلات حديثة متمثلة في (آلة تسطير زراعة الحبوب، جهاز الري المحوري ، منظومة الري بالرش ).

فيديو قد يعجبك: