إعلان

الحكومة توضح حقيقة منح شهادات مزورة لطلبة كويتيين

11:24 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، إن ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن منح جامعات مصرية شهادات مزورة لطلبة كويتيين وصلت لأكثر من 40 شهادة، عار تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز، في تقرير الحقائق اليوم الأربعاء، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً عدم إصدار أي من الجامعات المصرية شهادات مزورة لأي من الطلاب الكويتيين، لمختلف المراحل الجامعية، مشددةً على صحة جميع الشهادات العلمية الموثقة التي تمنحها الجامعات المصرية.

ولفت وزارة التعليم العالي، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات هو الجهة المنوطة باعتماد جميع الشهادات العلمية سواء تابعة لقانون تنظيم الجامعات رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢، أو جهات أخرى ومنها الكليات العسكرية والكليات بالخارج، مؤكدةً أن هذا الأمر لا يخرج عن كونه شائعات لا تمت للواقع بصلة ولا أساس لها من الصحة.

وفي النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة وصفحات التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلباً على سمعة الجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان