إعلان

رئيس "كهرباء مصر" يفتتح فعاليات الاجتماع الـ52 لمنظمة "APUA"

03:06 م الإثنين 09 يوليو 2018

جانب من افتتاح الاجتماع الـ52 لمنظمة APUA

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

ألقى المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الاثنين، كلمة في افتتاح فعاليات الاجتماع الثاني والخمسين لمنظمة (APUA) رحب فيها بالحاضرين رؤساء وأعضاء الوفد المشارك في المؤتمر الذي تتشرف مصر والشركة القابضة لكهرباء مصر باستضافته وتنظيمه.

وقال جابر، إن مصر مهتمة بتوطيد العلاقات الأفريقية على جميع المستويات لتحقيق أكبر قدر من التعاون الذي يتضمن تبادل الخبرات في جميع المجالات وتوفير المساعدات الفنية وتنمية الموارد البشرية وبناء القدرات، بالإضافة إلى التعاون الإقليمي في مجال الطاقة الكهربائية وما يكون له مردود إيجابي على استخدام الموارد الطبيعية المتنوعية للطاقة بشكل أمثل.

وأضاف أن مصر مهتمة بأن يكون قطاع الطاقة قادر على تلبية متطلبات التنمية الوطنية المستدامة لموارد الطاقة.

وأوضح أن القطاع يسعى إلى زيادة وتطوير إنتاج الطاقة عن طريق الطاقات المتجددة وربط هذه الطاقة من مصادرها المختلفة بالشبكة الكهربائية على نحو فعال، لذا كان الاتجاه إلى استخدام الشبكات الذكية والتي تتركز على استعمال العدادات الذكية وأنظمة الإدارة عن بعد ويعمل القطاع على تدعيم وتطوير شبكات النقل والتوزيع كذلك يجري حاليًا العمل على إنشاء 20 مركز تحكم في شبكات النقل والتوزيع.\

وتابع: "في مجال العدادات الذكية جاري تنفيذ مشروع تجريبي لتركيب حوالي 250 ألف عداد ذكي في نطاق 6 شركات توزيع، وتركيب مليون عداد ضمن مشروع تحديث عدد 3 مراكز تحكم بشبكات الكهرباء".

وتستضيف الشركة القابضة لكهرباء الاجتماعات السنوية الثانية والخمسين للاتحاد في القاهرة بفندق (هيلتون ـ هليوبوليس) خلال الفترة من 8ـ12/7/2018 والتي سيجري خلالها انعقاد عدد من الاجتماعات والتي تتضمن اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع مراكز التميز الأفريقية (ANCEE)، اجتماع المجلس التنفيذي لإدارة الاتحادExecutive Committee (Board)، اجتماع الجمعية العامة العادية (General Assemly).

يشارك في هذه الاجتماعات أعضاء الاتحاد والممثلين لشركاتهم ومن أبرز الدول المشاركة (كوت ديفوار ـ زاميا ـ غانا ـ مالى ـ السنغال ـ النيجر ـ أنجولا ـ الجزائر ـ بوروندي، ليبيا ـ بوركينا فاسو ـ جنوب أفريقيا ـ إثيوبيا ـ الكونغو ـ تونس).

يصاحب عقد الاجتماعات إقامة معرض من خلال الشركات المصرية العاملة في مجال الصناعات الكهربائية في إطار تشجيع التصنيع المحلى واهتمام دول الجوار بما وصلت إليه هذه الصناعات من جودة عالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان