إعلان

وكيل مجلس النواب: فلسفة بيان الحكومة تعبر عن مرحلة "مصر تنطلق"

03:09 م الأحد 08 يوليو 2018

السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، ورئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة والرد عليه، إن البيان تضمن العديد من البرامج التي سبق ونوه البرلمان إلى أهميتها، وخصوصًا محور العدالة الاجتماعية وإعداد شبكة للحماية الاجتماعية، في الوقت الذي بدأت فيه البلاد إجراءات الإصلاح الاقتصادي خلال الأربع سنوات الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني الخاص بدراسة بيان الحكومة، بحضور رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية المنبثقة منها لدراسة محاور البرنامج الحكومي.

وأضاف "الشريف": "تأتي أهمية بيان الحكومة، في تدشينه للأولويات التي وجه إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام البرلمان أثناء أدائه اليمين الدستورية مطلع شهر يونيو الماضي"، مشيرًا إلى أن فلسفة البيان تعبر عن طبيعة العمل بالمرحلة الحالية، والذي جاء بعنوان "مصر تنطلق".

وشدد "الشريف"، على أهمية المهمة المكلف بها اللجنة، وهي دراسة بيان الحكومة وإعداد تقرير عنه خلال المدة المحددة لها، وهي 10 أيام، موضحًا أن اجتماع اليوم، يأتي لمتابعة ما انتهت إليه اللجان لدراستها في اللجنة الخاصة، باعتبارها صاحبة الولاية في دراسة البيان لإعداد تقرير يعرض على المجلس في جلسته العامة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: