إعلان

ليلة من زمن الفن الجميل لدار الأوبرا في ثاني حفلاتها بالسعودية - صور

11:09 ص الجمعة 06 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

استمتع الجمهور السعودي في مسرح جامعة دار الحكمة بمدينة جدة، مساء أمس، بحفل أحيته فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

وحضر الحفل، كلٍ من حازم رمضان، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنانة جيهان مرسي، رئيس الإدارة المركزية للموسيقى العربية، وعددًا من قناصل الدول العربية والأجنبية.

ويعد ذلك الحفل الثاني للأوبرا المصرية بالمملكة العربية السعودية، وتضمن عزف موسيقى أغنية "نبتدي منين الحكاية"، التي تفاعل معها الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح، وتغنى وليد حيدر بـ"الحلوة داير شباكها، وسحب رمشة، وغنت صابرين النجيلي بأغنيتي "من حبى فيك يا جاري، وأما براوة".

وتمكن عازف الكمان محمد ظهير، أن يحول الآله إلى صوت بشري أثناء عزف رائعة أم كلثوم "ألف ليلة وليلة" حتى أن الجمهور ردد معه كلمات الأغنية.

أما المطرب ياسر سليمان قدم أغنيتي "طاير يا هوا، وعدوية"، ونجح في صنع حالة من التواصل مع الجماهير، وعزف وحيد ممدوح على الجيتار "التوبة"، كما تألق المطرب أحمد عفت في أغنية "جبار" للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ، وكعادتها انتزعت المطربة صاحبة الصوت الكلثومي ريهام عبدالحكيم آهات الإعجاب من الجماهير، وهي تشدو برائعتي كوكب الشرق "سيرة الحب، وإنت عمري".

واختتم الحفل جميع المطربين بأغنية "أحلف بسماها"، وسط هتافات الجماهير التي هزت أرجاء القاعة "الله عليكي يا مصر وتحيا مصر".

وعقب انتهاء الحفل، حرص الجمهور السعودي على تقديم التحية للدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، على تواجد الثقافة والفنون المصرية في المملكة خلال الآونة الأخيرة، وطالبوا بتكثيف الفعاليات واستمرارها.

وكانت الفرقة قدمت حفلها الأول على مسرح مفتاحة بمدينة أبها، والذي يعد من أقدم مسارح المملكة ضمن فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية التي تقام بشارع الفن بالمدينة.

وتستكمل فرقة الموسيقى العربية جولتها الفنية في المملكة بحفلين يومي الأحد والاثنين 8 و9 يوليو الجاري ضمن فعاليات سوق عكاظ بمدينة الطائف، والذي تحل مصر ضيف شرف عليه لأول مرة هذا العام.

فيديو قد يعجبك: