إعلان

شقيق طالبة الثانوية المحجوبة نتيجتها يكشف تطورات جديدة في الواقعة

07:13 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال إسلام أبوالعينين، شقيق الطالبة إسراء أبوالعينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي في مدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، إن النيابة العامة ووزارة التربية والتعليم، استدعتا مراقبي اللجنة ومراقب الدور، لأخذ أقوالهم في واقعة حجب نتيجتها بعد تحرير محضر غش ضدها بامتحان اللغة الفرنسية، بعدما أبلغت عن زميلة لها تغش بالامتحانات.

وذكر شقيق الطالبة لمصراوي، أن محامي الأسرة حضر التحقيق مع مراقب الدور ومراقبي اللجنة بالنيابة العامة ووزارة التربية والتعليم، الذين شهدوا لصالح أخته، قائلين: "طالبة أخرى هي التي غشت، وإسراء وقعت كشاهدة، إلا أن المحضر الذي حرروه بأنفسهم اختفى وظهر آخر جديد يفيد بأن إسراء هي من غشت".

وطالب شقيق الطالبة، وزارة التربية والتعليم، بسرعة إعلان نتيجة شقيقته، بناءً على أقوال موظفيها، لتتمكن الطالبة من إنهاء إجراءات التنسيق، أو التظلم من نتيجتها حال اكتشفت استحقاقها درجات إضافية، قبل انتهاء موعد تقديم التظلمات.

وبدأت الواقعة، بعدما فوجئت الطالبة إسراء، يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بحجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى كنترول الثانوية العسكرية التابعة له؛ لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

وتقول إسراء، إنه خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، انتابتها حالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق، لتقرر إبلاغ المراقب عنها، مضيفة: "المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة اشتاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدددني والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة مني التوقيع على المحضر كشاهدة".

وتابعت: "بعد إعلان النتيجة واكتشافي حجب نتيجتي، في حين أن زميلتي التي كانت تغش نجحت، فوجئت بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمني بالغش، ومرفق معه أوراق الغش الخاصة بزميلتي، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة، ورفضت التوقيع".

وكانت وزارة التربية والتعليم، استدعت الطالبة وحققت معها، إلا أن الأوراق الرسمية أمامهم تدينها؛ لذا اتجهت لاستدعاء الشهود وفقًا لأقوال الطالبة، بينما قررت أسرة الطالبة التوجه للنيابة العامة، خوفًا من إهمال وزارة التربية والتعليم المحضر، واستدعت النيابة الطالبة وحققت معها لمدة 4 ساعات، ثم استدعت مراقبي اللجنة ومراقب الدور للإدلاء بشهادتهم.

اقرأ أيضًا:

"أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور)

فيديو قد يعجبك: