إعلان

بالأسماء.. متحدث الجيش الليبي يكشف قيادات تنظيم القاعدة- فيديو

03:02 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

العميد أحمد المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي – مي مدحت:

استعرض العميد أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أهم أسماء قيادات تنظيم القاعدة.

وقال "المسماري"، خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن من أهم القيادات مصطفى جمعة الذي يعد نموذجًا لتطور تنظيم القاعدة في ليبيا بعد أحداث 2011، ومصطفى نوح الذي قدمته قناة الجزيرة القطرية كأحد الثوار الذي ساهموا في تحرير طرابلس، مشيرًا إلى أن مصطفى نوح شارك في العديد من عمليات الاغتيال بطرابلس.

واستكمل "المسماري": "خالد البصير الملقب بالشيخ هو أحد رموز تنظيم القاعدة، وحسين أحمد البرقاعي المقلب "بأبو نعيم" وهو من سكان الهضبة الشرقية بطرابلس وهرب من ليبيا إلى باكستان وتدرب على حروب الجيش الروسي بأفغانستان وهو قناص محترف ومدرب معتمد لدى تنظيم القاعدة بمعسكر الأنصار".

وتابع "المسماري": "الشيح أحمد الحسناوي، وعبدالباسط عزوز وهو من أخطر سكان مدين درنة، ويعد من أكبر مؤسسي تنظيم القاعدة بأفغانستان ومن المقربين من بن لادن والظواهري".

وأوضح "المسماري"، أن أيضًا من أخطر أسماء قيادات تنظيم القاعدة إسماعيل كاموكا هو من منطقة مدينة صبراته مقيم في بريطانيا وخرج من ليبيا إلى السعودية ووصل إلى الباكستان رفقة الإرهابي أبو البصير وتلقى تدريباته بمعسكر طورخم ظبطت بحوزته وثائق وأموال وهو في طريقه لإيران.

ولفت "المسماري"، إلى أن علي الأوجلي انضم صفوف تنظيم القاعدة عام 2011، وظهر أكثر من مرة مع مجموعات مسلحة إرهابية، وإبراهيم الجضران وإبراهيم الصلابي انضموا لصفوف القاعدة عام 2011.

وقال "المسماري"، إن أحمد التاجوري ضمن الجماعات الإرهابية على الحدود التركية السورية.

فيديو قد يعجبك: