جامعة الأزهر رافضةً اتهامها برعاية الإرهاب: فصلنا 4 أساتذة في شهرين

09:39 م الإثنين 30 يوليو 2018
جامعة الأزهر رافضةً اتهامها برعاية الإرهاب: فصلنا 4 أساتذة في شهرين

جامعة الأزهر

كتب - محمود مصطفى:

ردت جامعة الأزهر، على ما أثير مؤخرًا على إحدى القنوات الفضائية من اتهام لها بأنها ترعى الإرهاب، قائلة إنه حديث لا صحة له، ويخلو تمامًا من المسؤولية، ويحاول تجريدها من دورها الحيوي والمستمر في مواجهة الإرهاب، ونبذ الفكر المتطرف والمنحرف.

وأضافت الجامعة، في بيان اليوم الاثنين: "لن نقبل أن يصدر من أبنائنا أي خروج على المنهج الأزهري الوسطي تحت أي اسم، ومن يثبت عليه خلاف ذلك يتم تحويله للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، دون محاباة لأحد، وسبق أن فصلت بعض الأساتذة والطلاب بعد ثبوت انتمائهم لبعض التنظيمات غير القانونية".

وأوضحت الجامعة، أنها تعاملت بمنهجية واضحة مع كل من صدر بحقهم أحكام قضائية بإدراجهم على قوائم الإرهاب كغيرها من مؤسسات الدولة المختلفة، من خلال اتخاذ قرارات في مجلس الجامعة بفصلهم وإنهاء خدمتهم، لافتة إلى فصل 3 أساتذة في مجلس الجامعة رقم (632) المنعقد بتاريخ 20 يونيو الماضي، وأستاذًا في مجلس الجامعة رقم 633 المنعقد بتاريخ 25 يوليو الماضي.

وطالبت الجامعة، وسائل الإعلام باستشعار المسؤولية وتحري الدقة في توجيه رسائلها الإعلامية لعدم تضليل الجمهور، وتشكيكه في واحدة من أهم مؤسسات الدولة المصرية على المستوى المحلي والدولي.

إعلان

إعلان

إعلان