إعلان

وزيرة الهجرة: مصر دولة مستهدفة.. وهناك حروب اقتصادية وإعلامية ضدها

07:34 م الإثنين 30 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

تصوير- علاء أحمد:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر دولة مستهدفة، لافتة إلى أن حربها ليس ضد الإرهاب فقط، وهناك حروب اقتصادية وإعلامية ومعلوماتية تتمثل في الشائعات.

وأضافت "مكرم"، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية من فعاليات المنتدى اﻷول للمصريين بالخارج تحت عنوان "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، الاثنين، أنها تسعى أن يكون هناك تواصل مباشر بدون وسيط أو حواجز مع المصريين في الخارج، والاستماع لهم وطرح مشاكلهم ووضع حلول جذرية لها.

وأثنت الوزيرة، على تفاعل المصريين بالخارج في التحويلات المالية التي زادت خلال المرحلة الحالية، لعودة الثقة بين مصر وأبنائها بالخارج، قائلة: "أحيي المصريين على التحويلات النقدية، كنوع من أنواع الدفاع في حرب مصر الاقتصادية".

وأعربت "مكرم"، عن شكرها لفريق وزارة الهجرة القائم على إعداد المنتدى، وممثلي الوزارات المختلفة التي حرصت على الحضور لورش عمل المنتدى للخروج بنتائج إيجابية وتوصيات تنفذ على أرض الواقع، متعهدة بالقول: "سألاحق كل التوصيات حتى تنفذ بالكامل".

وانطلقت فعاليات المنتدى الأول للمصريين بالخارج "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، اليوم الاثنين، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثلي كل من وزارات "الدفاع والمالية والتضامن والإسكان والاستثمار والتجارة والصناعة والداخلية والخارجية والتربية والتعليم والتعليم العالي".

فيديو قد يعجبك: