إعلان

محافظ البنك المركزي: 60 مليار دولار استثمارات أجنبية في مصر خلال عامين

07:22 م الإثنين 30 يوليه 2018

طارق عامر محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروة شوقي وإسلام ضيف:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن إجمالي ما استثمره الأجانب في مصر، وصل إلى 60 مليار دولار في عامين فقط، ما بين استثمارات مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف "عامر"، في كلمته التي ألقاها بالمنتدى الأول للمصريين في الخارج تحت عنوان "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، الاثنين: "في أقل من سنتين حدث استثمار بقيمة 38 مليار دولار في الأوراق المصرية.. كل ده لما بدأنا الإصلاح".

وذكر محافظ البنك المركزي، أن الاستثمار المباشر في الاقتصاد المصري وصل إلى 16 مليار دولار خلال عامين فقط، موضحًا أن كل الأرقام الاقتصادية في العامين الماضيين "شيء غير معقول".

وتابع "عامر": "لما بسافر وبقابل مسؤولي أوروبا، ومسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد ووزراء الخزانة، محدش عارف إزاي مصر حولت الوضع الصعب الخطر إلى وضع إيجابي.. الصادرات زادت، تحويلات المصريين زادت، مؤشرات السياحة زادت".

وانطلقت فعاليات المنتدى الأول للمصريين بالخارج "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، اليوم الاثنين، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثلي كل من وزارات "الدفاع والمالية والتضامن والإسكان والاستثمار والتجارة والصناعة والداخلية والخارجية والتربية والتعليم والتعليم العالي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان