إعلان

السيسي عن التحاق الفتيات بالجيش: "درسنا الأمر.. ونحتاج إلى وقت لتنفيذه"

07:08 م الأحد 29 يوليه 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتبت- ياسمين محمد:

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تساؤل إحدى الفتيات حول: "متى سيصبح لدينا طيارات مقاتلات من الفتيات ووكيلات نيابة عسكرية، ولماذا لا تفتح كليات القوات المسلحة والجوية أبوابها للفتيات؟"، قائلًا إنه جرى دراسة الأمر، ولكن الدراسة انتهت إلى أن كليات القوات المسلحة في هذه الفترة ليست جاهزة لحسن استقبال الفتيات، والتعامل معهن بما يليق بهن.

وأضاف الرئيس، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب في دورته السادسة، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، على مدار يومي السبت والأحد، أن هناك فتيات تقبل بمؤسسات الجيش والشرطة، ولكن ليس في مجال القتال، رغم إتباع بعض الدول أسلوب تجنيد الفتيات، إلا أن مصر لم تطبق ذلك.

وتابع الرئيس، أن المؤسسات العسكرية تحتاج إلى وقت للاستعداد لاستقبال هذا الأمر، وإخراجه بالشكل الذي يليق به، قائلًا: "الموضوع مش ممانعة مني، الحكاية كبيرة".

وتابع: "هناك طبيبات عسكريات يتخرجن من الكلية الحربية ويقدمن الخدمة الطبية في مستشفيات القوات المسلحة، ولكن لا يقاتلن"، مستطردًا: "لكن لما جينا ندرس قبول فتيات من الثانوية العامة بكلية الطب العسكري، لقينا نفسنا محتاجين نجهز".

وشدد الرئيس على أن الأزمة ليست في إمكانيات المرأة المصرية، التي أثبتت أنها لا تقل عن الرجال بل تزيد، قائلًا: "أنا منحاز بموضوعية، بقول لكل شاب شوف إنت بتعمل إيه في البيت وهي بتعمل إيه، إحنا مقدرين دور الفتيات في البيوت".

ووجه الرئيس كلمة للمرأة المصرية: "دوركم في بيوتكم، في تنشئة ولادكم وتربيتهم، نجاح البيت على أكتافكم، دوركم مش مقدر مني لكن من ربنا، والرسول قال أمك ثم أمك ثم أمك".

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك: