إعلان

طارق شوقي عن التخوف من نظام التعليم الجديد: "معندناش حاجة نخسرها"

05:23 م السبت 28 يوليو 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنهم يواجهون الكثير من المشكلات في البنية التحتية والمدرسين، ويهتمون بالضعف الواضح في بناء الشخصية والهوية والانتماء عند الأجيال الجديدة، والتي بدأت من أجيال الثمانينات والتسعينات.

وأضاف "شوقي"، خلال كلمته بالجلسة الثانية ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر الشباب الوطني في دورته السادسة والذي تستضيفه جامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "كلنا مسؤولين عما أصاب أولادنا، ونريد أن نتشارك في تحمل المسؤولية، تصنيف مصر الدولي في كل التصنيفات نزل لمستوى لا يسعدنا، ومؤشر التنافسية العالمي في 2013 كنا في المركز 148 من 148 في جودة التعليم، كده معندناش حاجة نخسرها، الإمارات فيه رقم 11 والدول العربية أعلى من مصر".

وتابع الوزير: "لازم ناخد بالنا إن احنا غرقانين في جدل ومش شايفين إننا كدولة موجودين في المنطقة دي، ولو نطينا لسنة 2018 هنلاقي إن احنا في المركز 133 من 137 في جودة التعليم الأساسي".

ويستعرض وزير التربية والتعليم، استراتيجية الدولة لتطوير نظام التعليم، أمام الرئيس السيسي.

وتستعد الدولة لإطلاق النظام التعليمي الجديد، في سبتمبر 2018، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

إضافة إلى ذلك، تجري وزارة التربية والتعليم تعديلًا على نظام الثانوية العامة، من أبرز ملامحه إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا خلال المرحلة.

فيديو قد يعجبك: