إعلان

أحد شباب البرنامج الرئاسي: التفكك الأسري أنتج 9 ملايين طفل لآباء منفصلين

01:37 م السبت 28 يوليو 2018

طاهر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد ومي مدحت:

قال طاهر نصر، أحد طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب "PLP"، إن شباب البرنامج الرئاسي شاركوا في مبادرة بناء الإنسان المصري، لدعمه اجتماعيًا وصحيًا وتعليميًا، مشيرًا إلى أن الأسرة المصرية تعرضت لحالة من التفكك في الآونة الآخيرة، أنتج عنها 9 ملايين طفل من أبناء حالات الانفصال.

وأضاف "نصر"، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، المنعقد اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جامعة القاهرة، إنه تقرر تدشين مبادرة "إنقاذ الأسرة المصرية"، والتي وضعت عددًا من التوصيات أهمها: إنشاء مراكز للمشورة الأسرية تابعة للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب؛ للوقوف على المشكلات الأسرية، ورفع نسبة الوعي بالتعامل مع مكاتب التسوية بالمحاكم.

ومن ضمن التوصيات كذلك: توفير رعاية كاملة من الأب والأم للأطفال بعد حدوث الانفصال، واستعادة التليفزيون المصرية دوره في رفع الوعي بتأسيس أسرة ناجحة، وتنمية قدرات الشباب لحل مشكلاته ذاتيًا.

وعلى الجانب الثقافي، كان هناك عدد من التوصيات تمثلت في: ترسيخ أركان الثقافة "القيم، العادات، والرموز"، وتطبيق فكرة التأمين الثقافي من خلال إنشاء قاعدة بيانات تضم طلاب المدارس والجامعات، والتمييز بينهم في الدرجات بحسب الفعاليات التي يشاركون بها، وموظفي الدولة، والتمييز بينهم في المستوى الوظيفي.

ومن ضمن التوصيات: إنشاء عاصمة ثقافية في صعيد مصر على غرار عاصمة مصر "طيبة"، وتدريس بعض المواد في المرحلة الابتدائية تقوم على الوعي الاقتصادي، وتفعيل تدريس مادة التربية الوطنية على كافة المراحل الدراسية، وزيادة نسبة حملات التوعية للحفاظ على الشباب ورفع درجات الوعي للحفاظ على الصحة والنظافة الشخصية، وتدشين محرك بحث مصري؛ لضمان الحفاظ على التقاليد والقيم والعادات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان