إعلان

لماذا طلب السيسي من الشباب تعليق "كتافات" الترقية لوزير الدفاع؟.. خبير يرد

01:28 م السبت 28 يوليو 2018

الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمر مصطفي:

قال اللواء محمد الغباري، رئيس كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الشباب تعليق "كتافات" الترقية للفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، بدلًا منه، يعكس خصوصية العلاقة التي تجمع بين الشباب والمؤسسة العسكرية وكافة رموزها.

وأضاف" الغباري"، في تصريح لمصراوي، أن الرئيس السيسي يحرص على مشاركة الشباب في كافة قرارته، وما شاهدناه من تعليق الشباب لـ"كتافات" الترقية لوزير الدفاع، أمر معنوي من الدرجة الأولى.

وأشاد رئيس كلية الدفاع الوطني الأسبق، بحرص الرئيس السيسي على إدماج القوى الشبابية في مؤسسات الدولة، ومشاركتهم في كافة النشاطات السياسية والحكومية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن ترقية الفريق محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق أول.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البطل الحقيقي لكل ما تقوم به الدولة هو الشعب المصري، وطلب من الحضور قائلًا: "هو البطل الحقيقى لكل اللي بنعمله كله، ولكل الشعب المصري التحية والاحترام والتقدير والإعجاب.. من فضلكم تحية ليه".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، أن هناك علاقة خاصة بين القوات المسلحة وشعبها، ودائمًا ما تكون في الموقع الذي يطلبه الشعب المصري منها، متابعًا: "كان لازم نؤكد وإحنا هنا في أعرق معهد علمي وتعليمي في مصر، إعلان ترقي الفريق محمد زكى من رتبة فريق إلى رتبة فريق أول".

وانطلقت أولى جلسات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، في دورته السادسة اليوم بحضور السيسي، وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وتعقد جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة "تطوير التعليم المصري".

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فيبدأ في العاشرة صباحًا بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، أما جلسة "اسأل الرئيس"، والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات، وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك: