إعلان

42 ألف جنيه للواء.. تفاصيل مشروع قانون "تعديل رواتب الداخلية"

02:37 م الخميس 26 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف النائب عبدالمنعم العليمي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن تفاصيل مشروع القانون الذي قدمه للبرلمان بشأن تعديلات قانون الشرطة.

وقال العليمي، لمصراوي، اليوم الخميس، إن مشروع القانون الذي تقد به يهدف إلى هيكلة رواتب وزارة الداخلية بجميع درجاتها الوظيفية، نظرًا للجهد الكبير المبذول من جانب الداخلية في تأمين حياة المواطنين.

وأوضح عضو اللجنة التشريعية بالنواب، أن القانون يعتمد على فكرة ربط رواتب أفراد الشرطة بالحد الأقصى للأجور، متابعًا: "رتبة لواء فيما فوق ستأخذ 100% من قيمة الحد الأقصى للأجور والبالغ 42 ألف جنيه، ورتبة عميد ستحصل على 90% منه، ويظل التدرج هكذا حتى تنتهي إلى أقل درجة وظيفية في وزارة الداخلية".

وأوضح مقدم القانون، أنه تقدم به إلى مجلس النواب منذ شهرين، وبذل الكثير من الجهود ليتمكن من إحالته إلى لجان مختصة لدراسته.

ولفت النائب عبدالمنعم العليمي، إلى أن مشروع القانون يأتي تقديرًا لدور وجهود أفراد الشرطة في حماية الشعب المصري، والذين يدفعون أرواحهم ثمنًا لهذا الواجب في كثير من الأوقات.

وأحال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة أمس الأربعاء، مشروع قانون مقدم من النائب عبدالمنعم العليمي، و60 آخرين، بشأن تعديل بعض أحكام قانون الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971 إلى لجنة مشتركة من لجان الدفاع والأمن القومي والقوى العاملة والخطة والموازنة لمناقشته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان