إعلان

الرئيس القبرصي يستقبل وزيرة الهجرة ويشيد بمؤتمر إحياء الجذور

02:30 م الخميس 26 يوليو 2018

كتبت- مروة شوقي:

أشاد نيكوس أناستاسيادس الرئيس القبرصي، بالمجهود الذي تم بذله خلال مؤتمر إحياء الجذور "نوستوس" الذي أقيمت فعالياته بمحافظة الإسكندرية أواخر أبريل الماضي، مطالبًا السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بإرسال تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس القبرصي، اليوم الخميس، لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، وتيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني، وسفراء مصر واليونان وأرمينيا لدى قبرص.

ومن جانبها، استعرضت مكرم، خلال اللقاء نتائج مبادرة العودة للجذور "نوستوس"، والتنسيق للإعداد لنوستوس 2 و3، مقدمة الشكر للرئيس القبرصي على كلمته المشجعة في افتتاح المؤتمر.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بانضمام مزيد من الجاليات التي كانت تقيم على أرض مصر إلى المبادرة، مؤكدة أن انضمامها سيعطي ثقلاً للدبلوماسية الشعبية.

وعلى صعيد متواصل، فقد شاركت السفيرة نبيلة مكرم في مراسم افتتاح المؤتمر العالمي التاسع للقبارصة في الخارج (نيبوماك) والذي ينعقد في نيقوسيا خلال الفترة من 25 إلى 26 يوليو الجاري، بحضور الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ويشارك به حوالي 120 شابًا وشابة من أستراليا وكندا وأمريكا وأوروبا ودول عربية.

وخلال المؤتمر، قدمت وزيرة الهجرة العزاء لنائب وزير الخارجية اليوناني تيرانس كويك، في ضحايا حرائق الغابات باليونان.

فيديو قد يعجبك: