إعلان

وزير "شئون النواب": مدبولي أوصى الحكومة بعدم التعالي على البرلمان

01:12 م الخميس 26 يوليو 2018

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن الوزراء لديهم تعليمات واضحة من رئيس الحكومة، بعدم التعالي على البرلمان والتعاون التام والتنسيق مع النواب وتلبية خدماتهم في حدود الإمكانيات.

وأضاف مروان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، مع المحررين البرلمانين، أن الوزراء يردون على جميع أسئلة وطلبات النواب، بشكل يومي وجدي، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية من أكثر الوزارات التي ترد على بيانات النواب.

وبشأن عدم مناقشة البرلمان لاستجوابات خلال الفترة الماضية، أوضح أن الاستجوابات لها شروط لابد من استيفائها، مشيرا إلى أن مكتب المجلس يراجع الأوراق المقدمة ويقرر إن كانت تستوفي الشروط أم لا.

وأعلن أن هناك أجندة تشريعية جديدة للحكومة سيتم التقدم بها إلى البرلمان بالإضافة إلى التشريعات المتبقية، قائلا: "بطبيعة الحال مع برنامج الحكومة الجديد يجب أن يكون هناك تشريعات جديدة".

وأوضح أن قانون تسجيل الملكية في المدن الجديدة صدر وتم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة به، أما قانون الشهر العقاري في المدن القديمة انتهت منه الحكومة وتم إرساله إلى مجلس الدولة.

ولفت الوزير إلى أن مشكلة الملكية في مصر معقدة للغاية، لذلك نسعى للوصول إلى الملكية المسلسة من خلال أكثر من تشريع.

وأوضح أن الحكومة في ذلك لن توصل الخدمات إلا من خلال عقد مسجل للعقارات، لافتا إلى أن الإجراءات الجديدة لن تكون عقيمة كما كانت من قبل، بينما في الوقت الحالي هناك تبسيط في الإجراءات.

وفي شأن تأخر إقرار قانون 119، أكد أن الأمر في يد لجنة الإسكان داخل البرلمان، ولا دخل للحكومة في التأجيل، نافيا أن تكون الحكومة طرف في التأخير، لأن أي مشروع قانون تتقدم بعد الحكومة تكون في حاجة لإقراره.

وأكد أن قوانين الصحافة والإعلام كانت متوافقة للغاية، ولم يكن هناك خلاف يذكر، والموضوعية كانت المعيار في حسم اختلاف وجهات النظر، وكان هناك تعاون كبير بين الحكومة والنواب والصحفيين.​

فيديو قد يعجبك: