إعلان

وزير "شئون النواب": "الداخلية" الأكثر ردًا على أعضاء البرلمان

01:10 م الخميس 26 يوليو 2018

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن وزارة الداخلية من أكثر الوزارات التي ترد على الأدوات البرلمانية الموجهة للحكومة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمناسبة فض دور الانعقاد الثالث، مشيرا إلى أن الحكومة تؤدي دورها قدر المستطاع في الرد على جميع طلبات النواب.

ولفت إلى أن مكاتب الاتصال السياسي التابعة للوزارات، تؤدي دورها على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه يتابع هذا الأمر جيدا وهناك ردود يومية على طلبات النواب.

وجدد الوزير التأكيد على أن العلاقة بين الحكومة والبرلمان قائمة على الجدية والتعاون، نافيا وجود وزارات بعينها لا تهتم بالرد على طلبات النواب، مؤكدًا وجود تعليمات من رئيس الحكومة لجميع الوزارات بالتعاون الكامل مع النواب.

وأكد أن دور الانعقاد الثالث بمجلس النواب الذي انتهى أمس، يعد دورا مميزا، لما شهده من أحداث غير معتادة مثل أداء رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، وهو حدث غير متكرر، وأيضًا شهد تقديم الحكومة لبرنامجها ومناقشة ذلك البرنامج ومنح الثقة للحكومة، وهو أيضا حدث غير متكرر في كل دور انعقاد، مشيرا إلى أن الأحداث المعتادة بالبرلمان هي مناقشة وإقرار القوانين واستخدام الأدوات الرقابية.

وأضاف مروان، أن عدد مشروعات القوانين التي أقرها البرلمان بدور الانعقاد الثالث 197، منها 191 مشروع قانون مقدم من الحكومة.

وتابع وزير شئون مجلس النواب، أن المجلس استخدم 3041 أداة رقابية ضد الحكومة، من بينها طلبات إحاطة وأسئلة وبيانات عاجلة، واقتراحات برغبة وزيارات ميدانية.

فيديو قد يعجبك: