إعلان

حرائق وعقارات منهارة.. 4 حوادث ضربت القاهرة في شهر يوليو -صور

08:00 ص الخميس 26 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تعرضت محافظة القاهرة ظهر أول أمس الثلاثاء، لحريق كبير بمبنى نقابة التجاريين بشارع رمسيس، بوسط البلد، بعد ساعات قليلة من حريق أكثر خطورة في أحد المولات التجارية في منطقة العتبة، الإثنين الماضي.

لم تكن هذه الحرائق المتتابعة الأزمات الوحيدة التي تعرضت لها أحياء محافظة القاهرة في شهر يوليو، وإنما سبقها انهيار مجموعة من العقارات في مناطق مختلفة.

عقاري الساحل

في صباح الثاني من يوليو الجاري، انهار العقارين 34 و 36 شارع الزهرية من شارع المنتزه بحي الساحل، بشبرا، ويتكون كل منهما من دور أرضي و3 طوابق علوية، وكان الانهيار نتيجة أعمال حفر لأحد الأبنية المجاورة، وعقب انهيار العقارين تأثر أيضًا عقار ثالث مجاور وسقط منه حائط في الدور الأول وتم إخلائه على الفور.

ووجه المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، باتخاذ الإجراءات السريعة لحصر كافة الأسر المضارة وحجم الخسائر وتوفير بدائل إقامة لنقلهم وتسكينهم لحين الانتهاء من تخصيص وحدات سكنية جديدة بديلة لهم.

ووفرت المحافظة 12 شقة في مدينة بدر، بنظام الإيجار القديم، بمبالغ زهيدة لأسر العقارين المنهارين، وإخلاء سكان العقار الذي تأثر بالانهيار لحين انتهاء اللجنة الفنية الهندسية من فحص العقار وتحديد إمكانية ترميمه من عدمه.

عقار حدائق القبة

وفي يوم 10 يوليو الجاري، شهدت منطقة دير الملاك التابعة لحي حدائق القبة، انهيار عقار مكون من 5 طوابق (دور أرضي - 4 طوابق علوية) دون وقوع إصابات بين السكان.

وقال اللواء محمد سالم، رئيس الحي، لمصراوي، إنه تم تشكيل لجنة لبحث التعويضات المناسبة لأسر العقار المنهار، والذي برغم كونه قديمًا سقط بسبب أعمال حفر مجاورة له لإقامة أحد الأبراج السكنية.

مول العتبة

في الساعات المتأخرة من مساء يوم الإثنين الماضي الموافق 23 يوليو، نشب حريق هائل في مبنى مول تجاري مكون من دور أرضي و5 طوابق علوية، ما أسفر عن أضرار مادية كثيرة فيا يتعلق بالبضائع التي تفحمت جراء الحريق.

وقال المهندس ناصر رمضان، رئيس حي وسط القاهرة، إن المبنى الذي تعرض للحريق مبنى تجاريًا يتكون من دور أرضي و5 طوابق علوية، مؤكدًا أنه لا يوجد حتى الآن حصر كامل لإجمالي الخسائر جراء الحريق.

وأكد رئيس حي وسط القاهرة، أنه لم يطالب أي من أصحاب المحال المتضررين من الحريق بصرف أي تعويضات لهم، كما أكد أن أنشطتهم التجارية مخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

نقابة التجاريين

نشب ظهر أول أمس الثلاثاء، حريق في الطابق الرابع من مقر نقابة التجاريين بالقاهرة، المخصص للنادي الاجتماعي الذي يحمل اسم نادي العاصمة، وتم إيقاف حركة مرور السيارات في شارع رمسيس لحماية السيارات المارة من الحريق، لحين السيطرة عليه.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق ومنعت امتداده للعقارات المجاورة، من خلال الدفع بعدد من سيارات الإطفاء المزودة بسلالم هيدرولكية، وفصل التيار الكهربائي عن المبنى، لمنع امتداد الحريق لطوابق أخرى.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، إن الحريق الذي أسفر عن إصابة 4 أشخاص بالاختناق، وجرى إسعاف الحالات في موقع الحادث.

فيديو قد يعجبك: