إعلان

"الآثار": هذه خطتنا لتطوير المتحف المصري بالتحرير

10:42 م الأربعاء 25 يوليو 2018

المتحف المصري بالتحرير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، عن وضع وزارة الآثار، خطة متكاملة لتطوير المتحف وتأهيله بالشكل الذي يتناسب مع قيمتة الأثرية والتاريخية ليس فقط بما يضمه من مقتنيات ولكن أيضا كمبنى أثري.

وأوضحت عبدالرازق، في بيان اليوم الأربعاء، أن أعمال خطة التطوير تشمل تطوير نظم التحكم البيئية، ونظم الإضاءة والدهانات والأرضيات، وتطوير مدخل المتحف، والممرات الجانبية للبركة بحديقة المتحف.

وأوضحت أنه سيتم وضع سيناريو جديد للعرض المتحفي للمتحف، يشمل مجموعة آثار كنوز تانيس، ومجموعة آثار تويا ويويا، أجداد الملك اخناتون والتي تضم 203 قطعة أثرية؛ يُعرض منها حالياً عدد من القطع في معرض الآثار المؤقت في موناكو وسوف تعود إلى المتحف في شهر سبتمبر لتدخل ضمن سيناريو العرض المقترح.

وأكدت عبد الرازق، أن تلك المجموعات الأثرية لا تقل أهمية عن مجموعة الملك توت عنخ آمون، لافتة إلى أنها ستظل بقاعاتها بالمتحف لحين الانتهاء من مشروع المتحف المصري الكبير وافتتاحه.

ونوهت إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لأعمال تطوير المتحف المصري بالتحرير وافتتاحها تزامناً مع عيد ميلاد المتحف في نوفمبر من هذا العام، وهو يوم تأسيس المتحف.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تففد اليوم، المتحف المصري بالتحرير، للوقوف على بدء أعمال تطويره والإجراءات والدراسات الذي سوف يتخذها المتحف بعد نقل مجموعة الملك توت عنخ آمون لعرضها بالمتحف المصري الكبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان