إعلان

رئيس "دعم مصر" يطالب الحكومة بإعداد "خطة تشريعية" لتنفيذ برنامجها

08:36 م الثلاثاء 24 يوليه 2018

المهندس محمد السويدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

طالب المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، الحكومة بإعداد خطة تشريعية، تستطيع من خلالها تنفيذ المشروعات التي تضمنها برنامجها، وضرورة أن تتقدم الحكومة بهذه الخطة لمجلس النواب قبل بداية دور الانعقاد الجديد، حتى تستعد اللجان النوعية بالمجلس لمناقشتها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، والمخصصة لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة برئاسة السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، للرد على برنامج الحكومة.

وقال "السويدي"، إنه يجب أن تنتهي الحكومة من تقديم مشروعات قوانين تسجيل العقارات، والعلاقة بين المالك والمستأجر، وذلك للحفاظ على الثروة العقارية في مصر، مشددًا على ثقة ائتلاف الأغلبية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف: "أهم التحديات أمام الحكومة الفترة المقبلة، هي دمج القطاع غير الرسمي، وإصدار قانون خاص بالضرائب للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على تنفيذ برنامج للإصلاح الضريبي والجمركي، إلى جانب السيطرة على أسعار السلع والخدمات، وتوزيع التجارة بشكل مناسب على المؤسسات الكبرى التي تبيع السلع لتوفير مظلة حماية للمواطن من ارتفاع الأسعار".

كما طالب رئيس ائتلاف دعم مصر، بزيادة الاستثمارات في القطاع السياحي، والتوسع في التصدير، مشددًا على ضرورة الارتقاء بالمواطن المصري، من خلال التركيز على التدريب الفني والتعليم الصناعي.

فيديو قد يعجبك: